البرغوثي: المستوطنون الفاشيّون ترجموا بيان العقبة اعتداءات تؤكد تصعيد الاستيطان لا تجميده

البرغوثي: المستوطنون الفاشيّون ترجموا بيان العقبة اعتداءات تؤكد تصعيد الاستيطان لا تجميده

صرح أمين عام حركة المبادرة الوطنية، الدكتور مصطفى البرغوثي، اليوم الإثنين بأنّ اعتداءات المستوطنين على حوارة في نابلس والضفة هي ترجمة لبيان العقبة وتؤكد تصعيد الاستيطان لا تجميده.

وبحسب تصريح الدكتور البرغوثي: «المستوطنون الفاشيون ترجموا بيان العقبة بمجزرة حرائق واعتداءات على حوارة ومناطق الضفة وأكدوا تصعيد الاستيطان لا تجميده».

يجدر بالذكر بأنّ الاعتداءات الإرهابية لمستوطني الاحتلال، مدعومين بقوات «إسرائيلية»، على بلدة حوارة في نابلس ليلة أمس الأحد حيث نفذ المستوطنون 300 اعتداء إرهابي على قرى جنوب نابلس، خلفت شهيدين، وإصابة 390 آخرين، وإحراق أكثر من 100 منزل، و100 سيارة، وتم توثيق ذلك بكثير من الصور والمقاطع المتداولة بما فيها صور جوية حيث تظهر منازل وسيارات تبدو «رماداً» من شدة الاعتداءات.

وتواصلت صباح وظهر اليوم الإثنين 27 شباط 2023 اعتداءات المستوطنين على حوارة. وفي تأييد لجرائم قوات الاحتلال ومستوطنيه من داخل الكنيست «الإسرائيلي»، أعلن عضو الكنيست، تسفيكا فوغل اليوم بأنّ «هجمات المستوطنين في حوارة لها أكبر تأثير رادع» على حد تعبيره، وأضاف داعياً إلى مزيد من الممارسات الإرهابية الاحتلالية: «يجب حرق المزيد من القرى... حوارة محترقة ومغلقة، هذا ما أريد رؤيته».

 

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات فلسطينية
آخر تعديل على الإثنين, 27 شباط/فبراير 2023 13:33