إنقاذ شاب تركي من تحت الأنقاض بعد 8 أيام و5 ساعات على الزلزال

إنقاذ شاب تركي من تحت الأنقاض بعد 8 أيام و5 ساعات على الزلزال

عمل رجال الإنقاذ في مقاطعة أديامان التركية على إنقاذ شاب يبلغ من العمر 18 عامًا يُدعى محمد، كان يرقد تحت الأنقاض لمدة 197 ساعة، حسبما أفاد تلفزيون «تي آر تي» اليوم الثلاثاء.

وسمع عمال المناجم المشاركون في عملية البحث والإنقاذ صوتاً قادمًا من تحت أنقاض مبنى من ستة طوابق خلال الليل. فشقوا طريقهم نحو الناجي لعدة ساعات، وقاموا بفرز الأنقاض لإخراجه من تحت كومة الخرسانة. تمكن رجال الإنقاذ من وضع قطعة قماش سميكة تحت الناجي لإخراجه من تحت الأنقاض.

وأفادت القناة التلفزيونية أنّ محمدًا كان في الطابق الثالث من المبنى وقت الانهيار. حيث ظلّ تحت الأنقاض لأكثر من ثمانية أيام وكان ضعيفًا جدًا، ويعاني من ضعف بالدورة الدموية، وجرى إسعافه إلى المستشفى على الفور لمواصلة إنقاذ حياته.

وتتواصل في تركيا أعمال الإنقاذ وإزالة الأنقاض في المناطق المنكوبة، حيث تنخفض درجات الحرارة أثناء الليل إلى ما دون الصفر.

هذا وخلفت الزلازل التي ضربت جنوب شرق تركيا في 6 فبراير/شباط الجاري ما يقرب من 32 ألف قتيل وأكثر من 80 ألف مصاب وفي سورية تجاوز عدد ضحايا الزلزال 4500 قتيل و7400 مصاب في عموم البلاد، بحسب أحدث الإحصاءات بعد ظهر اليوم الثلاثاء 14 شباط 2023.

معلومات إضافية

المصدر:
TRT التركية