بيان لمطاعم السويداء يمهل المسؤولين أسبوعاً للإفراج عن حقوقهم بالمحروقات ويعتزمون الاعتصام

بيان لمطاعم السويداء يمهل المسؤولين أسبوعاً للإفراج عن حقوقهم بالمحروقات ويعتزمون الاعتصام

جرى تداول بيانٍ منسوب إلى أصحاب مطاعم في مدينة السويداء مساء اليوم الجمعة، دعوا فيه الجهات الحكومية المسؤولة عن توزيع الغاز والمازوت ومستلزمات عملهم ولقمة عيشهم، إلى الإسراع بتفعيل توزيع حقوقهم من هذه المواد الضرورية على البطاقة الإلكترونية، بعد تأخير طويل أضرّ بهم وبأكثر من 1200 عامل في هذا القطاع.

وفيما يلي نصّ البيان كما تمّ تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي، والذي بدأ ينتشر تداوله تقريباً منذ حوالي الساعة الثامنة مساء اليوم الجمعة 14 تشرين الأول 2022:

بيان صادر عن أصحاب المطاعم في مدينة السويداء

بسم الله الرحمن الرحيم
نحن أصحاب المطاعم في مدينة السويداء ونتيجة للاستهتار الكبير من قبل أصحاب القرار بمعاناتنا ومعاناة أكثر من ألف ومئتي عامل يعيشون على عمل المطاعم، وبعد الكثير من المناشدات بضرورة تأمين مادة الغاز والمازوت لاستمرار عملنا، وعدم انصياع أصحاب الشأن لمطالبنا، واستهتارهم بالقوانين والأنظمة والواجبات المفروضة عليهم بتأمين ما يلزم لاستمرار العمل، بعد التزامنا بدفع كل ما يترتب علينا من ضرائب ورسوم وتراخيص... وبيع المواد المخصصة لنا في السوق السوداء وبأسعار مرتفعة جداً وعلى أعين الجميع... فإننا نعلن ما يلي:

أولاً، سنعتبر هذا البيان خطوة أولى في تحرك سيمتد ضمن خطوات مدروسة وضمن القانون حتى تحقيق مطالبنا العادلة والمحقة.

ثانياً، سنقوم بإعطاء أصحاب القرار المستهترين بمعيشة مئات الأسر حتى 22/10/2022 لإيجاد حلول مناسبة ودائمة لمعاناتنا وتفعيل البطاقات الإلكترونية في موعدها دون أي تأخير.

ثالثاً، في حال انقضاء المهلة المحددة و عدم الاستجابة سنقوم بإغلاق مطاعمنا.

رابعاً، سنقوم مع مئات العمال وأسرهم بتنفيذ اعتصام دائم أمام مبنى المحافظة حتى تحقيق مطالبنا ومحاسبة من أوصلنا إلى هنا.

خامساً، سنتوجه إلى القضاء ورفع دعاوى على الجهات صاحبة القرار ومطالبتهم بتعويض خسائرنا الكبيرة والأضرار التي لحقت بنا وبعمالنا.

أخيراً، نطالبكن بالإسراع في وضع الحلول المناسبة والدائمة فقد نفد صبرنا من وعودكم الكاذبة.

photo_2022-10-15_00-15-04

معلومات إضافية

المصدر:
وسائل تواصل اجتماعي