إيغوروف يكشف تفاصيل العدوان الإسـ.ـرائيلي على مطار دمشق ليلة أمس

إيغوروف يكشف تفاصيل العدوان الإسـ.ـرائيلي على مطار دمشق ليلة أمس

قال أوليغ إيغوروف، نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتصارعة في سورية، إنّ عمليات صدّ قوات الدفاع الجوي السوري للهجوم الليلي الذي شنّته مقاتلات «إسـ.رائيلية» يوم السبت، قد تمّت باستخدام أنظمة الدفاع الجوي الروسية «بانتسير-إس واحد» و«بوك إم اثنان إي».

وبحسب نصّ بيان رئيس المركز الروسي للمصالحة، الذي نقلته وكالة تاس الروسية للأنباء أمس السبت: «بين الساعة 00:45 والساعة 00:55 من يوم 17 سبتمبر/أيلول، أطلقت أربع طائرات تكتيكية من طراز F-16 تابعة لسلاح الجو الإسـ.ـرائيلي، 4 صواريخ كروز و10 قنابل موجهة من مرتفعات الجولان إلى محافظة دمشق. أسقطت قوات الدفاع الجوي السوري أثناء الخدمة صاروخين وست قنابل موجهة باستخدام أنظمة الدفاع الجوي روسية الصنع Pantsir-S1 وBuk-M2E».

هذا وكان مصدر عسكري قد صرح في وقت سابق لوكالة سانا السورية الرسمية للأنباء أنه «حوالي الساعة الثانية عشرة و45 دقيقة من فجر اليوم [17 أيلول/سبتمبر 2022] نفذ العدو (الإسـ.ـرائيلي) عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه شمال شرق بحيرة طبريا مستهدفاً مطار دمشق الدولي وبعض النقاط جنوب مدينة دمشق وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها».

وبحسب المصادر الرسمية السورية أسفر العدوان عن استشهاد خمسة عسكريين.

معلومات إضافية

المصدر:
tass.com + وكالات
آخر تعديل على الأحد, 18 أيلول/سبتمبر 2022 14:52