ارتفاع أسعار النفط بعد زيارة بايدن وتراجع الدولار وشح الإمدادات

ارتفاع أسعار النفط بعد زيارة بايدن وتراجع الدولار وشح الإمدادات

قفزت أسعار النفط الأمريكي بأكثر من 5 دولارات، أمس الإثنين، مدعومة بضعف الدولار وتوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لن يزيد أسعار الفائدة بنقطة مئوية كاملة في اجتماعه القادم لمحاربة التضخم.

وأنهت عقود خام برنت القياسي العالمي تسليم سبتمبر جلسة التداول مرتفعة بـ5.11 دولار، أو 5.1 بالمئة، لتسجل عند التسوية 106.27 دولار للبرميل بعد أن ارتفعت 2.1 بالمئة يوم الجمعة.

وصعدت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم أغسطس بـ 5.01 دولار، أو 5.1 بالمئة، لتغلق عند 102.60 دولار للبرميل بعد أن سجلت زيادة بلغت 1.9 بالمئة في الجلسة السابقة.

وأشار مسؤولان بمجلس الاحتياطي الفيدرالي، يوم الجمعة، إلى أن البنك المركزي الأمريكي سيزيد أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس فقط في اجتماعه في 26 و27 يوليو/تموز.

وكانت تقارير سابقة أشارت إلى أن مجلس الاحتياطي يدرس زيادة قدرها 100 نقطة أساس قد دفعت الأسواق للهبوط أواخر الأسبوع الماضي.

وبخصوص زيارة بايدن إلى الشرق الأوسط والخليج والتي كانت لدى واشنطن آمال سابقة بإمكانية حث السعودية على زيادة إنتاج النفط بما يخفف من أزمة ارتفاع الأسعار في الولايات المتحدة بشكل خاص، يجدر بالذكر بأنّ وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان صرّح بالقول: «لم نناقش موضوع إنتاج النفط في قمة جدة... وأوبك+ تواصل عملها لتقييم الأسواق وما تحتاجه». كما ونشرت صحيفة «لوفيغارو» أمس مقالاً حول مغادرة «جو بايدن الخليج خالي الوفاض» رأت فيه بأنه «لا شيء تم إنجازه بما يتعلق بالطاقة».

 

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات
آخر تعديل على الثلاثاء, 19 تموز/يوليو 2022 13:40