الوضع في سورية أحد مواضيع لقاء لافروف ونظيره القطري

الوضع في سورية أحد مواضيع لقاء لافروف ونظيره القطري

قالت وزارة الخارجية الروسية في بيان الأربعاء بعد زيارة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى العاصمة السعودية الرياض، إن وزير الخارجية الروسي أطلع بالتفصيل نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني على العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

وقالت الوزارة إن "لافروف أطلع نظيره القطري بالتفصيل على التقدم المحرز في العملية العسكرية الروسية الخاصة التي تهدف إلى الدفاع عن جمهوريتي دونباس...".

وأضاف البيان بأنه "أثناء تنسيق المواقف حول القضايا الدولية والإقليمية الرئيسية، تم التركيز بشكل خاص على الوضع في سورية وليبيا والخليج العربي. وأكدا مجددًا اهتمام موسكو والدوحة بمواصلة تنسيق النهج تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك على المنصات الدولية".

وقالت وزارة الخارجية الروسية إن الوزرين تناولا أيضاً القضايا الثنائية التي لم تغب عن اللقاء أيضاً.

وجاء في البيان أن "المحادثات تطرقت إلى القضايا الملحة المتمثلة في زيادة تعزيز التعاون الروسي القطري، بما في ذلك الحوار السياسي الأعمق والعلاقات التجارية والاقتصادية والثقافية والإنسانية الأوسع".

إلى جانب ذلك، "أكدا على الإمكانات الهائلة للتعاون في مجالات الطاقة والصناعة والاستثمار والعلوم والتقنية والبنية التحتية وغيرها. وفي هذا السياق ، أكدا على الدور المهم الذي تقوم به اللجنة الروسية القطرية للتجارة والاقتصاد والتعاون التقني".

وأضافت وزارة الخارجية الروسية أن الدبلوماسيين أجريا محادثات على هامش الاجتماع الوزاري الخامس للحوار الاستراتيجي بين روسيا ومجلس التعاون الخليجي".

معلومات إضافية

المصدر:
تاس