أوكرانيا: تجارب على البشر بالمصحات العقلية، وتجميع جراثيم في ماريوبول، وتورط فايزر وموديرنا!

أوكرانيا: تجارب على البشر بالمصحات العقلية، وتجميع جراثيم في ماريوبول، وتورط فايزر وموديرنا!

كشفت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأربعاء عن حزمة جديدة من الوثائق المتعلقة بالبرنامج البيولوجي العسكري الأمريكي في أوكرانيا.

كشفت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأربعاء عن حزمة جديدة من الوثائق المتعلقة بالبرنامج البيولوجي العسكري الأمريكي في أوكرانيا.

وجاء في إفادة صحفية لقائد قوات الدفاع الإشعاعي والكيميائي والبيولوجي للجيش الروسي، إيغور كيريلوف:

- لقد تلقينا معلومات جديدة تكشف عن تفاصيل تجارب البنتاغون اللاإنسانية على المواطنين الأوكرانيين في مستشفى الطب النفسي رقم 1 (قرية ستريليتشي، منطقة خاركوف).

- كانت الفئة الرئيسية من الموضوعات مجموعة من المرضى الذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 40-60 عامًا ولديهم مرحلة عالية من الإرهاق البدني.

- من أجل إخفاء انتمائهم إلى الولايات المتحدة، سافر خبراء الأبحاث البيولوجية عبر دول ثالثة. إليكم صورة ليندا أوبورتو، موطنها الأصلي في فلوريدا، والتي شاركت بشكل مباشر في هذه الأعمال.

111

في كانون الثاني (يناير) 2022، تم إجلاء الرعايا الأجانب الذين أجروا التجارب في حالة طوارئ وتم نقل المعدات والأدوية التي كانوا يستخدمونها إلى غرب أوكرانيا.

استخدام ماريوبول كمركز لجمع جراثيم خطيرة كالكوليرا والجمرة الخبيثة


وفي بيان وزارة الدفاع الروسية اليوم أيضاً حول الموضوع:

- تم الحصول على أدلة على إتلاف طارئ لوثائق تؤكد العمل مع المؤسسة العسكرية الأمريكية.

- ويشير تحليل أولي للوثائق الموجودة إلى استخدام ماريوبول كمركز إقليمي لجمع واعتماد مسببات الكوليرا. تم إرسال السلالات المختارة إلى مركز الصحة العامة في كييف، وهو المسؤول عن شحن المواد الحيوية إلى الولايات المتحدة. تم تنفيذ هذه الأنشطة منذ عام 2014، كما يتضح من نقل السلالات.
- تم العثور على عملية تدمير لمجموعة العوامل الممرضة بتاريخ 25 فبراير 2022، والتي بموجبها تم التعامل مع الكوليرا والتولاريميا والجمرة الخبيثة، في المختبر الصحي والوبائي.

جزء من مجموعة المختبر البيطري لم يتلف بسرعة. من أجل ضمان السلامة والتخزين الآمن، تم تصدير 124 سلالة من قبل متخصصين روس وتم تنظيم دراستها.
يعد وجود مجموعة مسببات الأمراض غير المعهود لها في الطب البيطري، مثل التيفود والحمى نظيرة التيفية والغرغرينا الغازية، مدعاة للقلق. قد يشير هذا إلى إساءة استخدام المختبر والمشاركة في برنامج بيولوجي عسكري.
سنستمر في فحص الحجم الكامل للمواد الواردة من مختبرات ماريوبول البيولوجية وسنعلمكم بالنتائج.

 

 

222


تورط شركتي فايزر وموديرنا

كذلك صرح قائد قوات الدفاع الإشعاعي والكيميائي والبيولوجي للجيش الروسي، إيغور كيريلوف، بأن شركتي «فايزر» و«موديرنا» للأدوية كانتا متورطتين في النشاط العسكري البيولوجي الأمريكي بأوكرانيا.

وقال كيريلوف، اليوم الأربعاء، إن قادة الحزب الديمقراطي (الأمريكي) هم منظرو النشاط العسكري البيولوجي الأمريكي في أوكرانيا، موضحاً: تشارك في هذا المخطط شركات الأدوية الكبيرة، بما في ذلك «فايزر» و«موديرنا» وميرك «Merck» وكذلك شركة جلعاد «Gilead» التي تتعاون مع البنتاغون.

وأضاف أن الخبراء الأمريكيين يعملون على تجربة المستحضرات الطبية الجديدة بتجاوز قواعد الأمن الدولية، متابعا: «نتيجة ذلك تخفض الشركات الغربية نفقاتها على إجراء الأبحاث وتكتسب مزايا تنافسية كبيرة».

معلومات إضافية

المصدر:
تلغرام الدفاع الروسية + وكالات
آخر تعديل على الأربعاء, 11 أيار 2022 22:23