تحرير ماريوبول: الجيش الروسي يمهل بقايا النازيين حتى الساعة الواحدة للاستسلام

تحرير ماريوبول: الجيش الروسي يمهل بقايا النازيين حتى الساعة الواحدة للاستسلام

قالت وكالة RT الروسية إن القوات الروسية أعطت مهلة للاستسلام وإلقاء السلاح من بقايا القوات الأوكرانية والنازية والمرتزقة الأجانب المحاصرين في مصنع فولاذ آزوف (آزوفستال) في مدينة ماريوبول حتى الساعة الواحدة من بعد ظهر اليوم الأحد 17 نيسان 2022.

وكشفت المصادر العسكرية الروسية، وفقاً لقناة "روسيا اليوم"، بأنه تم من خلال اعتراض الاتصالات بين كييف والقوات الأوكرانية والنازية المحاصرة في مصنع الصلب "آزوفستال" تأكيد أن المحاصَرين يطلبون من قيادتهم في العاصمة كييف السماح لهم بالاستسلام ولكن كييف ردت عليهم بأنها تمنعهم من ذلك وهددتهم بالإعدام رمياً بالرصاص لمن يستسلم منهم للقوات الروسية.

هذا وجاء في إحاطة وزارة الدفاع الروسية أمس السبت 16 نيسان 2022 بأنه:

"تم تطهير كامل أراضي مدينة ماريوبول تماماً من مقاتلي التشكيل النازي (آزوف) والمرتزقة الأجانب والقوات الأوكرانية. يتم حاليًا حظر بقايا المجموعة الأوكرانية تمامًا على أراضي مصنع آزوفستال للمعادن. فرصتهم الوحيدة لإنقاذ حياتهم هي إلقاء أسلحتهم طواعية والاستسلام".

وأضاف المتحدث الذي تلا البيان باسم وزارة الدفاع اللواء إيغور كوناشينكوف "اسمحوا لي أن أذكركم أنه في ماريوبول في وقت تطويقها في 11 مارس/آذار كان هناك: لواء بحري منفصل 36 ، لواء دفاع إقليمي 109 ، كتيبة بحرية منفصلة 503 ، سرية من اللواء 53 ميكانيكي منفصل ، وحدات من اللواء السابع عشر المضاد للدبابات والتشكيلات النازية (آزوف) و (آيدار) و (القطاع الأيمن) والشرطة ووحدات خدمة حدود الدولة ، بالإضافة إلى المرتزقة الأجانب".

وقال "بلغ العدد الإجمالي لهذه المجموعة حوالي 8100 شخص".

وتابع "أثناء تحرير ماريوبول ، استسلم بالفعل 1464 جنديًا أوكرانيًا. عدد المستسلمين يتزايد يومياً. بما في ذلك أولئك الذين فروا من أراضي آزوفستال".

"وفقًا لشهاداتهم ، لا يتجاوز العدد الإجمالي للجنود الأوكرانيين والنازيين والمرتزقة الأجانب الذين لجأوا إلى آزوفستال 2500 شخص. وهكذا ، في 16 أبريل ، في ماريوبول وحدها ، بلغت خسائر المجموعة الأوكرانية أكثر من 4000 شخص. لذلك ، فإن تصريحات زيلينسكي الأخيرة لوسائل الإعلام الغربية بأن الخسائر التي لا يمكن تعويضها للجيش الأوكراني خلال العملية تصل إلى 2500 إلى 3000 كذبة شائعة بالنسبة له".

وكشف البيان بأن "وزارة الدفاع في الاتحاد الروسي لديها بيانات موثوقة عن الخسائر الحقيقية للجيش الأوكراني والحرس الوطني والانضمام إلى المرتزقة الأجانب ، والتي يخشى زيلينسكي إخبار شعب أوكرانيا بها".

وحتى يوم (السبت)، بلغت الخسائر التي لا يمكن تعويضها 23367 شخصًا. وفقاً للبيان.

وأضاف البيان "سننشر قريبًا بعض البيانات من الوثائق الأوكرانية حول الخسائر، ونكشف عن مكان وفاة مكان دفن الموتى".

كما وكشف البيان بأن "وسائل الدفاع الجوي الروسية في منطقة أوديسا أسقطت طائرة نقل عسكرية أوكرانية في الجو ، لتسليم مجموعة كبيرة من الأسلحة التي زودتها الدول الغربية بأوكرانيا..."

ووفقاً لإحصائيات الدفاع الروسية حتى أمس السبت 16 نيسان بلغت الخسائر العسكرية لأوكرانيا في العتاد والاسلحة: "إجمالاً منذ بداية العملية العسكرية الخاصة، 134 طائرة، و 460 مركبة جوية بدون طيار، و 246 نظام صواريخ مضاد للطائرات، و 2269 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى، و 252 قاذفة صواريخ متعددة، و 987 مدفعية ميدانية ومدافع هاون ، وكذلك تم تدمير 2158 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة.

معلومات إضافية

المصدر:
تلغرام الدفاع الروسية + RT