عملية طعن في القدس المحتلة تؤدي لإصابة عنصرين من شرطة الاحتلال

عملية طعن في القدس المحتلة تؤدي لإصابة عنصرين من شرطة الاحتلال

أصيب عنصران من شرطة الاحتلال «الإسرائيلي»، أحدهما بجروح متوسطة، في عملية طعن وقعت في حي رأس العامود بالقدس الشرقية المحتلة.

وقالت قناة «كان» الرسمية التابعة للاحتلال: «تعرض شرطي يعمل في حي رأس العامود بالقدس للطعن من قبل مشتبه به فر من مكان الحادث وأصيب بجروح متوسطة. قام موظفو (نجمة داود الحمراء) بإخلائه مع شرطي آخر أصيب بجروح طفيفة إلى مستشفى شعاري تسيديك في المدينة، ويتواجد العديد من أفراد الشرطة في مكان الحادث ويقومون بعمليات بحث لتحديد مكان المشتبه به».

وعقب الهجوم، نشرت القناة مقطع فيديو من حي رأس العامود، يظهر عدداً من أفراد الشرطة وهم يعتدون بعنف على سكان الحي الفلسطينيين. وقالت القناة إن مواجهات اندلعت في المكان، وأسفرت عن إصابة فلسطينيين اثنين.

هذا وأشادت فصائل فلسطينية، بعملية الطعن التي نُفِّذَت مساء اليوم الأحد في منطقة باب العامود بمدينة القدس المحتلة وأدت إلى إصابة اثنين من عناصر شرطة الاحتلال.

وقالت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، إنّ هذه العملية رسالة تؤكّد إصرار شعبنا على استمرار مقاومته للاحتلال وعلى طريق مواصلة النضال لدحر الاحتلال ونيل حقوقه الوطنيّة. ورأت أنّ هذه العملية جاءت لتعبّر عن الرد الشعبي كخيارٍ حاسم في التعامل مع الاحتلال وسياساته.

من جانبها، قالت حركة حماس، إنّ عملية الطعن «رد طبيعي على ساديّة وجرائم الاحتلال». وأشادت الحركة بالعملية وبشجاعة وإقدام هذا الشاب في «رسالة واضحة للاحتلال وحكومته المتطرفة المجرمة بحقّ شعبنا».

بدورها أشادت حركة الجهاد الإسلامي بعملية الطعن، قائلة، إنها دليل على حيوية الانتفاضة والرد على جرائم الاحتلال.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات