لإنقاذ "كلاب وقطط أوكرانيا": 10 آلاف يورو

لإنقاذ "كلاب وقطط أوكرانيا": 10 آلاف يورو

خصصت منظمة Cave Canem غير الحكومية الإيطالية 10 آلاف يورو قالت إنها لإنقاذ الكلاب والقطط والحيوانات الأخرى المتضررة من تفاقم الوضع في أوكرانيا، في وقت تشهد فيه البلاد أزمة إنسانية.

 

وبحسب بيان المنظمة، فإن خطة العمل تشمل مساعدة الحيوانات المحمية والمشردة، وتلك التي التقطت من قبل "الأشخاص الذين لم يرغبوا أو لم يتمكنوا من مغادرة البلاد"، وكذلك أولئك الذين فروا إلى الخارج.

وقالت الجمعية في بيان لها :"خصصت مؤسسة ورئيسة المؤسسة، أدريانا بوسينتي، الدفعة الأولى البالغة 10 آلاف يورو لدعم الجمعيات والمنظمات النشطة في المناطق المتأثرة بشكل مباشر بالنزاع ولتوفير المأوى والمساعدة للكلاب والقطط التي سيتم تبنيها في إيطاليا وفي البلدان الأخرى التي يشارك فيها شركاء الصندوق".

وقالت بوسينتي: "أنظر برعب إلى الصور التي تبثها وسائل الإعلام وأتحدث عن المآسي في أوكرانيا، عن الأشخاص والحيوانات المحرومين من حياتهم العادية، والمضطرين للاختباء والهرب. أفكر باستمرار في اليأس الذي قد أشعر به إذا اضطررت لترك الكلاب التي هي جزء من عائلتي أو علمت أنها في خطر. الرجال والنساء والأطفال والكلاب والقطط والحيوانات الأليفة الأخرى يعانون ولا يمكننا تركهم بمفردهم، يجب أن نشعر جميعا بالمسؤولية ونقوم بدورنا!".

ووفقاً لممثلي هذه المنظمة غير الحكومية، فهي على اتصال بشركاء وسلطات حماية الحيوان في رومانيا، وكذلك بشبكة من "ملاجئ الكلاب الموثوقة" في إيطاليا والتي يمكن أن تأخذ الحيوانات "التي في محنة وتحتاج إلى مأوى". وتواصل هذه المنظمة جمع التبرعات على موقعها.

 

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات
آخر تعديل على الأربعاء, 09 آذار/مارس 2022 13:35