الدفاع الروسية: القوميون الأوكران يستخدمون أساليب الإرهابيين في سورية

الدفاع الروسية: القوميون الأوكران يستخدمون أساليب الإرهابيين في سورية

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، اليوم السبت 26 شباط 2022، أنّ القوميين المتطرّفين في أوكرانيا يستخدمون الأساليب نفسها التي يستخدمها الإرهابيون الدوليون في سورية لمواجهة القوات الروسية.


وقال كوناشينكوف: «القوميون الأوكرانيون يستخدمون عربات النقل المزودة بأسلحة صغيرة أو مدافع الهاون ذات العيار الكبير، وهذه التكتيكات يستخدمها الإرهابيون الدوليون في سورية» لافتاً بشكلٍ خاص إلى أسلوب احتمائهم في المناطق السكنية وبين المدنيين.

حيث أضاف: «وفقاً للمعلومات الاستخبارية، فإن القوميين الأوكرانيين ينشرون وحدات صاروخية ومدفعية في المناطق السكنية في كييف ومدن أخرى».

وتابع قائلاً: «هذا يتم عن قصد حتى تقوم القوات المسلحة الروسية بشن ضربات على هذه المناطق... القيادة القومية الأوكرانية تستخدم الأساليب نفسها التي يستخدمها الإرهابيون»، مضيفاً: «نناشد الشعب الأوكراني بأن يطلب من السلطات الإجرامية في كييف بإزالة جميع الأسلحة الثقيلة من منازلهم والمناطق السكنية في المدن».

وأصدرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أوامرها للقوات المسلحة الروسية بشن هجوم على جميع المحاور في أوكرانيا، وذلك بعد رفض الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي التفاوض مع روسيا.

وجاء توقف العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، أمس الجمعة، بشكل مؤقت بناء على توقعات تتعلق بإجراء محادثات بين موسكو وكييف، ولكن الهجوم تم استئنافه بعد أن رفضت السلطات الأوكرانية التفاوض.

معلومات إضافية

المصدر:
سبوتنيك