احتمال فرار نازيين جدد من أوكرانيا إلى «إسرائيل» بعد إعلان الأخيرة استعدادها «استيعاب مهاجرين»

احتمال فرار نازيين جدد من أوكرانيا إلى «إسرائيل» بعد إعلان الأخيرة استعدادها «استيعاب مهاجرين»

نقلت إذاعة جيش الاحتلال، ظهر اليوم الخميس، عن وزيرة الهجرة والاستيعاب في كيان الاحتلال الصهيوني، بنينا تامانو شطا، استعداد «إسرائيل» «لاستيعاب الآلاف من المهاجرين من أوكرانيا».

وأكدت الوزيرة «الإسرائيلية» أن وزارة الخارجية في كيان الاحتلال لم تشهد قفزة كبيرة في الطلب على الهجرة إلى البلاد، في الشهر الماضي، ولكن مع إعلان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بدء عملية عسكرية تهدف إلى حماية سكان جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، فإن الوضع قد يتغير.

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت هيئة البث «الإسرائيلية» بأن حكومة الاحتلال تعقد اجتماعات وجلسات حوارية ونقاشية مستمرة لمناقشة الوضع في أوكرانيا.

وأوضحت القناة «الإسرائيلية» أن نفتالي بينيت سيعقد اجتماعاً طارئاً، في الساعة السابعة من مساء اليوم الخميس، مع وزير الخارجية يائير لابيد، ووزير الحرب، بيني غانتس، لبحث الوضع في أوكرانيا، وذلك في مبنى وزارة الحرب "الكيرياه" في مدينة تل أبيب.

وأكدت أن رئيس الوزراء بينيت يجري مشاورات منتظمة منذ ساعات الصباح الباكر، بهدف تقييم الوضع في أوكرانيا، بالتنسيق مع وزارة الخارجية و«الأمن القومي» في كيان الاحتلال.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أعلن بدء عملية عسكرية تهدف إلى حماية سكان جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، مشيراً إلى أن جمهوريتي دونباس الشعبيتين طلبتا المساعدة من روسيا. كما وتوجه إلى العسكريين الأوكرانيين بكلمة طالبهم فيها بالتوقف عن دعم نظام كييف، مذكراً إياهم بالتاريخ المشترك للشعبين الروسي والأوكراني في النضال ضد النازية وهزيمتها.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات