رئيس حكومة الاحتلال يصفع المطبّعين: «أعارض إقامة دولة فلسطينية»

رئيس حكومة الاحتلال يصفع المطبّعين: «أعارض إقامة دولة فلسطينية»

قال رئيس حكومة الاحتلال «الإسرائيلي» نفتالي بينيت، إنه يعارض «إقامة دولة فلسطينيّة»، ولا يؤيد «إنشاء مفاوضات سياسيّة تؤدي إلى إقامة دولة فلسطينية».

وأضاف بينيت، بحسب ما نقلت عنه صحيفة «إسرائيل اليوم» التابعة للاحتلال، أن اللقاءات التي يعقدها وزير خارجية الاحتلال، يائير لبيد، ووزير الحرب بيني غانتس، بالمسؤولين الفلسطينيين، هي «ضمن القاسم المشترك المتّفق عليه».

ويعارض بينيت «اتفاق أوسلو» آخر، وهدّد بإسقاط الحكومة في حال اتجّه شريكه لابيد إلى اتفاق مع السلطة الفلسطينية بعد إتمام اتفاق التناوب بينهما في حكومة الاحتلال.

وفي 23 يناير/كانون الثاني، التقى عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ، مع وزير خارجية الاحتلال «الإسرائيلي» يائير لابيد مؤخراً.

وقال إنهما بحثا «عدة قضايا سياسية ومسائل ثنائية».

وفي 12 يناير/كانون الثاني الجاري، قالت وسائل إعلام الاحتلال، إن وزير خارجية الكيان يائير لبيد التقى مؤخرًا برئيس جهاز المخابرات الفلسطينية ماجد فرج، وقد ناقش الطرفان قضايا أمنية واقتصادية فقط.

وجاءت هذه اللقاءات في ظل الخلافات بين حركة فتح وبعض فصائل منظمة التحرير على عقد اجتماع المجلس المركزي للمنظمة، بسبب اشتراطات فصائل على السلطة وفتح أن تلتزم بقرار قطع العلاقات مع الاحتلال ووقف التنسيق الأمني.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات فلسطينية