مسؤولون "إسرائيليون": لا قدرة لدينا لقصف منشآت إيران النووية

مسؤولون "إسرائيليون": لا قدرة لدينا لقصف منشآت إيران النووية

نقلت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية عن مسؤولين أمنيين "إسرائيليين" بارزين، اليوم الأحد، أنه ليس لدى كيان الاحتلال القدرة الحقيقية على قصف المنشآت النووية الإيرانية.

وأكدت الصحيفة أنه في الوقت الذي تهدد فيه "إسرائيل" بعمل عسكري قوي "لتدمير برنامج إيران النووي"، فإن المسؤولين "الإسرائيليين" البارزين يعترفون بأن سلاح الجو "الإسرائيلي" لا يملك الإمكانات اللازمة لقصف المنشآت النووية الإيرانية، "على الأقل، حتى وقت قريب" وفقاً لهم.

وكانت صحيفة "يسرائيل هايوم"، قد ذكرت، الخميس الماضي، أن جيش الاحتلال "يتجهز لحرب شاملة ضد إيران"، لن تقف عند حد الهجوم على المواقع النووية الإيرانية على حد زعمه، وبأن "إسرائيل" تسارع من أجل إعادة التحضير لمثل هذه الحرب الشاملة.

وأكدت الصحيفة أنه فور توقيع الاتفاق النووي الإيراني في عام 2015، توقفت "إسرائيل" عن مثل هذه العملية، خلال العقد الماضي، إلا أنها عادت إلى ملفات التحضير "لحرب شاملة ضد إيران"، وتسريع التحضير لها، رغم أن استكمال تلك التحضيرات سيستغرق بين 3-5 سنوات أخرى على حد قولها.

وتعتزم "إسرائيل" تطوير قدراتها العسكرية والحصول على المزيد من الأسلحة، منها قنابل خارقة للتحصينات والصواريخ المعترضة للقبة الحديدية فضلاً عن التزود بسلاح "العصا السحرية".