ممنوع أن تتدفأوا على الغاز! !

ممنوع أن تتدفأوا على الغاز! !

صرح اليوم عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات في ريف دمشق: من الممنوع استخدام الغاز المنزلي للتدفئة عوضاً عن المازوت.

وكان عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات في محافظة ريف دمشق يتحدث لإذاعة «شام إف إم» المحلية عندما صرّح بأنه «لوجود قلة في مادة الغاز المنزلي ممنوع ومن غير المفروض استخدام الغاز عوضاً عن المازوت للتدفئة»، على حد تعبيره، مشيراً إلى أن «الغاز المنزلي للاستخدامات المنزلية والصناعية وليس للتدفئة» ولم يجد المسؤول ضيراً من معاناة المواطنين من البرد في ظل التقشف القسري المفروض حكومياً على كل أساسيات الحياة وكمية المازوت الهزيلة المقننة التي كان وما زال المواطنون يعانون للحصول عليها، فالمهم أن «لا يتسبب المواطن بضغط على كمية الغاز» وفقاً لتصريحه.

ووفقاً لتصريحه «نسبة توزيع مازوت التدفئة للمناطق الباردة من ريف دمشـق بلغت 90% بشكل وسطي»، «أما في المناطق الأقل برودة في الريف والتي تعتبر مناطق داخلية وصلت نسبة التوزيع فيها إلى 49%».

وذكر أنه من المتوقع أن يحصل جميع المواطنين بريف دمشـق على مخصصات الدفعة الأولى مع نهاية الشهر الحالي أو المقبل في حال حدث تأخر بالتوزيع، ووفقاً لتصريحه أيضاً «توجد في ريف دمشق 700 ألف بطاقة، حصل أصحاب ما يقارب 400 ألف بطاقة على مازوت التدفئة».

ووفقاً لتصريحه «لا يوجد نقص بمادة المازوت للسرافيس» ونسب المشكلة إلى «عملية التوزيع من المحطات» أو «بعض النفوس الضعيفة للسائقين الذين يبيعون مخصصاتهم» وفقاً لما أدلى به لشام إف إم.

معلومات إضافية

المصدر:
شام إف إم
آخر تعديل على الخميس, 02 كانون1/ديسمبر 2021 18:41