مذكرة احتجاج من الدفاع الروسية للملحق العسكري الألماني بشأن «احتواء روسيا نووياً»

مذكرة احتجاج من الدفاع الروسية للملحق العسكري الألماني بشأن «احتواء روسيا نووياً»

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها استدعت، أمس الإثنين، الملحق العسكري الألماني وسلمته مذكرة احتجاج على تصريحات وزيرة الجيش الألماني حول ما وصف بـ«الردع النووي» ضد روسيا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية أمس: «اليوم 25 أكتوبر/تشرين الأول، تم استدعاء الملحق العسكري في سفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى روسيا إلى مديرية التعاون العسكري الدولي بوزارة الدفاع الروسية».

وأضاف البيان: «وخلال اللقاء أشرنا إلى تصريحات وزيرة الدفاع الألمانية أنيغريت كرامب كارينباور بشأن الردع النووي لروسيا وتم تسليم مذكرة احتجاج بذلك»

وكان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، قد رد على تصريحات كرامب كارينباور، قبل أيام حول «ضرورة احتواء روسيا باستخدام الأسلحة النووية»، مؤكداً أنّ «الناتو» ليس مستعداً لحوارٍ متوازن.

وقال شويغو يومذاك: «على خلفية الدعوات (من جانب الوزيرة الألمانية) للاحتواء العسكري لروسيا، يقوم الناتو باستمرار بسحب قواته إلى حدودنا. يجب أن تعرف وزيرة الدفاع الألمانية جيداً كيف انتهى ذلك بالنسبة لألمانيا وأوروبا».

وشدد وزير الدفاع الروسي على أنّ «الأمن في أوروبا لا يمكن إلا أن يكون أمناً عاماً (شاملاً) من دون المساس بمصالح روسيا».

وأضاف شويغو: «لكن الناتو ليس مستعداً لحوار متساو حول هذه القضية اليوم. علاوة على ذلك، فإن تنفيذ خطة (الاحتواء) لحلف شمال الأطلسي في أفغانستان انتهى بكارثة يتعامل معها الآن العالم بأسره».


معلومات إضافية

المصدر:
سبوتنيك