المقاومة اللبنانية تردّ بعشرات الصواريخ على اعتداءات الاحتلال

المقاومة اللبنانية تردّ بعشرات الصواريخ على اعتداءات الاحتلال

تبنى حزب الله الهجوم الصاروخي الذي انطلق من أراضي جنوب لبنان ليطال عدة مستوطنات للاحتلال.

وذكر الحزب في بيان له أن الهجوم استهدف بعشرات الصواريخ من عيار 122 ملم أراضيَ مفتوحة في محيط المواقع «الإسرائيلية» في مزارع شبعا، مشيراً إلى أنه جاء رداً على الغارات الجوية «الإسرائيلية» على أراضٍ ‏مفتوحة في منطقتي الجرمق والشواكير ليلة الخميس الماضي.

وشهدت أجواء جنوب لبنان تحليقاً مكثفاً لطائرات استطلاع العدو.

وأصدرت قوات اليونيفل الدولية في لبنان تصريحاً وصفت فيه الوضع في المناطق الحدودية بين لبنان و«إسرائيل» بأنه «خطير جداً» ودعت إلى «ضبط النفس».

وللمرة الثانية منذ مطلع الأسبوع الجاري، يشن جيش الاحتلال غارات على مناطق في جنوب لبنان، بعد إطلاق صواريخ للمقاومة من الأراضي اللبنانية.

ووفقاً لجيش الاحتلال انطلقت صافرات الإنذار في عدد من المستوطنات في الجولان المحتل والجليل الأعلى المحتل بعد إطلاق 19 قذيفة صاروخية من منطقة شمال شبعا في جنوب لبنان.

ووفقاً لجيش العدو فإن 3 صواريخ سقطت داخل لبنان، وتم اعتراض 10 أخرى، فيما سقطت 6 الباقية في مناطق مفتوحة «دون وقوع إصابات أو أضرار» على حد قوله.

وأكد الاحتلال أنه قصف المناطق اللبنانية التي أطلقت منها هذه الصواريخ، فيما أفاد مراسل قناة "آر تي" الروسية بأن سلاح الجو الصهيوني يشن غارات على مواقع إطلاق الصواريخ في جنوب لبنان.

ولفتت الوكالة الوطنية الرسمية للإعلام في لبنان أن القصف المدفعي «الإسرائيلي» طال تلال كفرشوبا والهبارية في منطقة العرقوب.

ونشرت هيئة بث العدو «مكان» لقطات توثق سماع دوي انفجارات في سماء المنطقة، فيما قررت سلطات الاحتلال في بلدية «كريات شمونة» في الجليل المحتل فتح الملاجئ للمواطنين للمرة الثانية منذ مطلع الأسبوع الجاري.

 

معلومات إضافية

المصدر:
وسائل إعلام لبنانية + روسيا اليوم