تورط الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID في أحداث كوبا

تورط الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID في أحداث كوبا

قالت وكالة برينسا لاتينا الرسمية الكوبية إنّ «موقع مشروع كوبا المالي» كشف أمس الأربعاء، أنّ الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID اقترحت تكييف طلبات التمويل الجديدة لمبادرات «دعم المجتمع المدني المحلي وحقوق الإنسان»، مع السياق الجديد بعد 11 تموز، عندما اندلعت الاضطرابات في عدة أجزاء من كوبا.

وقال إنّ الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID عرضت في 30 حزيران ما يصل إلى مليوني دولار لتمويل مشاريع ما يسمى «تعزيز الديمقراطية» في كوبا، وأصدرت تعليمات للمتقدمين لتحديد ما هي الاحتياجات غير المعترف بها وغير الملبّاة للمجتمع المدني الكوبي «في سعيهم وراء حقوق الإنسان والقيم الديمقراطية».

يجب على هذه المجموعات أو الأفراد أيضًا تقديم سجل بالإجراءات التي تم تنفيذها كضمان لاتخاذ قرار بشأن المبالغ التي سيتم منحها.

وأشار وزير الخارجية الكوبي برونو رودريغيز مؤخرًا إلى أن الولايات المتحدة تخصص ملايين الدولارات لتمويل «المنظمات غير الحكومية» NGOs التي تروج لحملات زعزعة الاستقرار ضد كوبا، دون موافقة الشعب الأمريكي.

وطلبت حكومة الولايات المتحدة 20 مليون دولار «لبرامج الديمقراطية» التي تستهدف كوبا في موازنة 2022، وهو المبلغ نفسه من التمويل للعام الحالي أيضاً.

معلومات إضافية

المصدر:
برينسا لاتينا
آخر تعديل على الخميس, 22 تموز/يوليو 2021 21:01