«إسرائيل» تكذب بأعداد مصابيها وقتلاها وعتّمت حول أضرار بإحدى قواعدها الجوية

«إسرائيل» تكذب بأعداد مصابيها وقتلاها وعتّمت حول أضرار بإحدى قواعدها الجوية

استقبل مستشفى برزيلاي في مدينة عسقلان خلال ساعة واحدة من مساء اليوم الأربعاء 6 مصابين بجروح مختلفة جراء إطلاق صواريخ المقاومة من غزة.

ومنذ بداية التصعيد الحالي استقبل «برزيلاي» وحده 384 مصاباً، وفقاً لصحيفة معاريف «الإسرائيلية»

يجدر بالذكر أنه سبق أن تداولت بعض وسائل إعلام العدو قبل أيام خبراً دون أن تظهر حوله تفاصيل إضافية، وهو تصريح مدير مشفى هداسا «الإسرائيلي» الذي قال إنّ حكومته تكذب بشأن العدد الحقيقي للقتلى والجرحى في صفوف «الإسرائيليين».

وفي سياق ذي صلة كانت مصادر جيش الاحتلال قد زعمت في وقت سابق اليوم الأربعاء أنّ استهداف المقاومة الفلسطينية لـ 6 قواعد جويّة للاحتلال بضربات صاروخية ليل الثلاثاء لم ينجم عنه "أيّة أضرار". وسط تداول أنباء عن أنّ الرقابة العسكرية للاحتلال تمنع نشر أي معلومات حول ضرب القواعد الجوية من قبل المقاومة.

ولكن في وقت لاحق من مساء اليوم سمح موقع (روترنت) «الإسرائيلي» بنشر معلومة عن "إصابة معدات عسكرية وأجهزة الكترونية دقيقة بعد تعرض قاعدة حتسريم لضربة صاروخية" وهي إحدى القواعد الستّ التي استهدفتها المقاومة.

حيث كانت «كتائب القسام» قد أوضحت أنّ قواعد العدوّ الجوية التي استهدفتها هي قواعد «حتسور» و«حتسريم» و«نيفاتيم» و«تل نوف» و«بلماخيم» و«رامون»، في سياق ردّها على غارات جيش الاحتلال الوحشية التي شنّها على جنوب قطاع غزة.

معلومات إضافية

المصدر:
إعلام العدوّ + وكالات فلسطينية