أمن النظام الأردني يعتدي بوحشية على متظاهرين قرب سفارة الاحتلال في عمّان

أمن النظام الأردني يعتدي بوحشية على متظاهرين قرب سفارة الاحتلال في عمّان

اعتدى الأمن الأردني، عصر اليوم الأحد، بشكل وحشي على المتظاهرين والمتظاهرات قرب سفارة الاحتلال الصهيوني في العاصمة عمّان

ونشر النشطاء فيديوهات صادمة لاعتداء عناصر الأمن على المتظاهرين رجالاً ونساءً، والذين خرجوا للتعبير عن دعمهم للشعب الفلسطيني المنتفض في القدس وغزة والضفة ضد عدوان الاحتلال وجرائمه.

img_20210516_225129_836

وتعليقاً على الاعتداءات غرّد أردنيّين عبارات الاستنكار لقمع الأمن للمحتجّين السلميّين، معبّرين عن أسفهم أن يكون من يقمعونهم هم أردنيّون فقراء مثلهم، ومذكّرين بشعارات سبق لاحتجاجات أردنية سابقة أن تردّدت فيها مثل هتاف «جوعان بيضرب جوعان؟».

واحتشد المتظاهرون أمام «مسجد الكالوتي» قرب سفارة الاحتلال، وردّدوا هتافات تحيّي المقاومة الفلسطينية، ‏إضافةً إلى هتافات تطالب بطرد سفير الاحتلال الصهيوني من الأردن.

ومنذ أيام تشهد المملكة الأردنية فعاليات عدة مناصرة للقدس وغزة. ويوم الجمعة الماضي احتشد متظاهرون أردنيون في ساحة المسجد الحسيني بالعاصمة عمّان، في مظاهرة تحت عنوان «أوقفوا تمويل الإرهاب الصهـيــ ـوني: أسقطوا اتفاقية الغاز»، ومن بين الشعارات التي هتفوا بها «يا عمّان السبع جبال... غاز العدو احتلال».

هذا وشهدت الحدود الأردنية محاولة أردنيين تجاوزها للوصول إلى الأراضي المحتلة للتضامن مع الشعب الفلسطيني ليومين متتاليين، في حين اعتقل الاحتلال اثنين من المواطنين الأردنيين اليوم الأحد تمكّنا فعلاً من الوصول إلى الأراضي المحتلة.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات