أعراض اختناق بالغازات السامة على شهداء في غزة بعد قصف لطيران الاحتلال

أعراض اختناق بالغازات السامة على شهداء في غزة بعد قصف لطيران الاحتلال

شنّ الطيران الحربي «الإسرائيلي» فجر اليوم الخميس، سلسلة غارات على قطاع غزة، فيما أطلقت فصائل المقاومة رشقات صاروخية وصل مداها إلى ما بعد «تل أبيب»، وذلك رداً على استمرار العدوان واستهداف الاحتلال المباني والأبراج السكنية والمدنيين.

وأكدت وزارة الصحة بغزة وصول جثامين مجموعة من الشهـداء إلى مجمع الشفاء الطبي، حيث تبين من خلال معاينة الطب الشرعي أنّ سبب الوفاة المباشر هو «الاختناق مع وجود أعراض ظاهرية تؤشر لاحتمالية تعرضهم لاستنشاق غازات سامة»، وقد تم أخذ العينات اللازمة لاستكمال الفحوصات ذات العلاقة، بحسب بيان الوزارة.

إلى ذلك، واصل الطيران الحربي شن غاراته على مناطق متفرقة في القطاع، حيث تم قصف موقع «مالك» التابع للمقاومة قرب وادي غزة شمال النصيرات، كما أغار الطيران على أهدف في منطقة بئر النعجة. وتم قصف بصاروخي استطلاع مقر البنك الوطني وسط خان يونس الذي تم تدميره.

كما استهدف الطيران الحربي أرض زراعية ببيت لاهيا، فيما تعرض مجمع أنصار الحكومي في المنطقة الغربية لغزة لقصف بصاروخ استطلاع، وتم استهداف مناطق زراعية بالقرب من دوار الشهداء الستة غرب جباليا.

وقال المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية بقطاع غزة إن «الطائرات الإسرائيلية دمرت بشكل كامل مبنى جهاز الأمن الداخلي بمحافظة شمال غزة».

ومنذ الثامنة صباح اليوم الخميس، كثف الطيران الحربي غاراته على مصارف ومواقع ومنشآت مدنية، حيث قصفت طائرات الاحتلال بناية سكنية في حي الرمال، كما تم قصف وتدمير بناية الروحة التي تضم مقر البنك الوطني الإسلامي ومقر البريد ومكاتب محامين وسط مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، فيما قصفت طائرات الاحتلال موقعاً للمقاومة على الحدود الفلسطينية المصرية.

وأطلقت مدفعية جيش الاحتلال 7 قذائف استهدفت منطقة التعليم شرق بيت لاهيا، كما أطلقت مدفعية الاحتلال قنابل دخانية في منطقة شراب شرق بيت حانون، وسقطت القذائف المدفعية خلف أبراج زايد ومعهد حمودة شمال بيت لاهيا.

وأضاف بيان المكتب الإعلامي للداخلية في غزة بشكل مقتضب «كما استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي مبنى جهاز الأمن الداخلي بمحافظة غزة بجوار مدينة عرفات للشرطة (الجوازات)، وتتسبب بتدميره بشكل كامل».

وأوضح أن الطائرات الحربية دمرت أيضاً مقر جهاز الأمن الداخلي في محافظة خانيونس، بعد تدميرها مقري الجهاز في محافظتي غزة والشمال.

وأطلقت زوارق حربية إسرائيلية قذائف تجاه شاطئ السودانية والواحة غرب بيت لاهيا.

ومنذ بداية العدوان على قطاع غزة، استهدف جيش الاحتلال أكثر من 650 هدفاً وموقعاً، كما تم قصف وتدمير 3 أبراج سكنية بزعم أنّ حماس تستخدمها.

وزعم جيش الاحتلال أنه تم تصفية بين 50 إلى 70 ناشطاً، واغتيال 10 مسؤولين كبار في حماس والجهاد علماً أنّ أكثر من نصف ضحايا العدوان هم من المدنيين.

هذا ووجّهت كتائب القسام، رسالة جديدة إلى الاحتلال، وقالت في تدوينة مختصرة «إلى الملاجئ»، وأرفقت الكتائب التغريدة بصورة تظهر فيها صواريخ القسام، وترجمة رسالتها باللغة العبرية.

 

معلومات إضافية

المصدر:
عرب 48