إلقاء القبض على أمير "القاعدة" في لبنان.. والسعودية وأمريكا تؤكدان توقيفه

إلقاء القبض على أمير "القاعدة" في لبنان.. والسعودية وأمريكا تؤكدان توقيفه

ألقت السلطات اللبنانية القبض على ماجد الماجد الذي يوصف بأنه أمير كتائب عبد الله عزام أحد أبرز قادة تنظيم القاعدة في المنطقة.

وقد أكدت مصادر أمنية للميادين نبأ إلقاء المخابرات العسكرية القبض قبل أيام على القيادي في القاعدة السعودي ماجد الماجد. وأضافت المصادر أن الأحداث التي شهدتها مدينة صيدا الجنوبية قبل أسبوعين كان هدفها تهريب الماجد.
وكانت المعلومات قد تضاربت حول حقيقة اعتقال الماجد أثناء توجهه إلى منطقة البقاع شرق لبنان.
وقد أكد المكتب الاعلامي لوزير الدّفاع فايز غصن أنّ الأخير لم يدل بأي تصريحات لأي وسيلة اعلامية بهذا الشأن .
بيان النفي هذا جاء بعدما نقلت وكالة فرانس برس عن غصن تأكيده خبر توقيف الماجد في بيروت .

واشنطن تؤكد توقيف ماجد الماجد
ونقلت وكالة انباء رويترز عن مصدرين في مجلس الأمن القومي الأميركي ثقتهما بالأنباء التي تحدثت عن إلقاء القبض في لبنان على ماجد الماجد الذي يوصف بأنه أمير كتائب عبد الله عزام أحد أبرز قادة تنظيم القاعدة في المنطقة.
وفي سياق متصل، أكد السفير السعودي في لبنان محمد عوض عسيري في تصريح  لصحيفة الرياض السعودية أن السلطات اللبنانية أبلغت السفارة السعودية ببيروت تمكنها من إلقاء القبض على ماجد الماجد أمير "كتائب عبدالله عزام" والقيادي في تنظيم القاعدة، والمطلوب للجهات الامنية السعودية.
وقال السفير عسيري إن السلطات اللبنانية أبلغت السفارة بمعلومات أولية تصل إلى نسبة 90% بأن الذي تم القبض عليه هو ماجد الماجد نفسه، وهم بانتظار إجراء فحوصات الحمض النووي (DNA) للتأكد 100% من أن المقبوض عليه هو الماجد.