الإبراهيمي: السوريون هم الذين سيحددون المرحلة الانتقالية القادمة‎

الإبراهيمي: السوريون هم الذين سيحددون المرحلة الانتقالية القادمة‎

أكد موفد الأمم المتحدة إلى سورية الأخضر الإبراهيمي في اليوم الأول من اتصالاته في دمشق، التي وصلها أمس، أن السوريين هم الذين «سيحددون المرحلة الانتقالية في بلادهم».

 تصريح موفد الأمم المتحدة إلى سورية الأخضر الإبراهيمي بأن السوريين هم الذين سيحددون أمور بلادهم وسيتفقون على المرحلة الانتقالية جاء إيضاحاً للكلام الذي أدلى به إلى مجلة «جون أفريك» الفرنسية، ونشر أمس، والذي أشار إلى أن «الرئيس بشار الأسد يمكن أن يساهم في المرحلة الانتقالية نحو سورية الجديدة، من دون أن يقودها بنفسه».

وقال الإبراهيمي لصحافيين في الفندق الذي ينزل فيه وسط العاصمة السورية، «الكلام الذي أقوله دائماً هو أننا نعمل حول «جنيف2»، والذي هو أساساً لقاء بين الأطراف السورية، وهي وحدها ستحدد المرحلة الانتقالية وما بعدها وليس أنا»، مكتفياً بهذا التصريح من دون أن يرد على أسئلة الصحافيين.

وجاء توضيح الموفد الدولي في اليوم الثاني من زيارته لدمشق الرامية لبحث عقد مؤتمر جنيف للسلام في سورية، حيث التقى مع عدد من الوزراء وقيادات قوى وأحزاب معارضة الداخل، دون تأكيد لقائه الأسد.

وكان الإبراهيمي قد وصل أمس إلى دمشق حيث اجتمع مع نائب وزير الخارجية السوري فيصل مقداد، حيث تهدف زيارته، التي تندرج في إطار جولة إقليمية شملت دولاً عدة، إلى تمهيد الطريق لعقد مؤتمر «جنيف 2» الذي يفترض أن يضم ممثلين عن الحكومة السورية والمعارضة وأطرافاً دوليين، من أجل إيجاد حل سياسي للأزمة السورية.

آخر تعديل على الثلاثاء, 29 تشرين1/أكتوير 2013 21:49