"السبع الصناعية": لا غنى عن الحوار مع موسكو

"السبع الصناعية": لا غنى عن الحوار مع موسكو

أفاد مصدر دبلوماسي، اليوم السبت 27 مايو/أيار، بأن قادة مجموعة دول السبع الكبرى لم يتوصلوا إلى اتفاق مشترك بشأن قضايا التجارة والعقوبات على روسيا، وذلك قبل ساعات من صدور بيانهم الختامي.

وأضاف المصدر لرويترز، أنه من غير الواضح ما إذا كان البيان الختامي للقمة سيتضمن تعهدات بمحاربة سياسة الحمائية، وهي السياسة الاقتصادية التي تقضي بتقييد التجارة بين الدول.
وتابع المصدر أنه تم التوصل إلى صيغة نهائية بين ست دول من المجموعة في البيان الختامي حول قضية التغير المناخي، ويظل وقتًا أمام الولايات المتحدة لتقرر موقفها في هذا الصدد.

وكان وزير الخارجية الإيطالي أنجيلينو ألفانو قد أكد في وقت سابق أن مجموعة الدول "السبع الصناعية" قد أقرت بضرورة الحوار مع موسكو لتسوية الأزمات الدولية وتبني الردود الموحدة لمواجهة تحديات المرحلة.

وأضاف ألفانو في حديث لوكالة تاس: "إلا أن هذه الضرورة لا تقتضي الحد من الضغوط الممارسة على روسيا لتتحمل مسؤولياتها في إطار الأزمة الأوكرانية التي اضطرت مجموعة "السبع الصناعية" لفرض حزمة من القيود على العلاقات مع موسكو في مختلف المحافل".

وتابع: "رفع العقوبات الأوروبية المفروضة ضد روسيا رهن بتطبيق موسكو اتفاقات مينسك، وهذا ما تسترشد به إيطاليا لدى بحث مسألة العقوبات".

وكالات

آخر تعديل على السبت, 27 أيار 2017 13:41