موسكو: واشنطن تعرقل وصول دبلوماسيينا إلى مراكز الاقتراع في الانتخابات الأمريكية
وزارة الخارجية الروسية

موسكو: واشنطن تعرقل وصول دبلوماسيينا إلى مراكز الاقتراع في الانتخابات الأمريكية

ًأعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، أن موسكو تعتبر أن تقييد وصول الدبلوماسيين الروس إلى مراكز الاقتراع في الولايات المتحدة أمر غير مقبول، والرد سيكون مماثلا.

وقال ريابكوف في تصريح له اليوم الثلاثاء 8/تشرين الثاني: "هناك العديد من المحاولات لتخويف دبلوماسيينا، الذين يتقيدون بشكل تام ببنود معاهدة فيينا الخاصة بوظيفة الدبلوماسيين ويحاولون التعرف بشكل أفضل على الأوضاع السياسية الداخلية" في البلدان المعتمدين فيها.

وأضاف ريابكوف أن "ممثلي الأجهزة الأمنية المعنية في الإدارة الأمريكية لن يتوقفوا أمام أي أساليب لمنع ممثلي روسيا من إمكانية تقييم ظروف إجراء الانتخابات المرتقبة" في الولايات المتحدة، مشيراً إلى أن الجانب الروسي قام باستنتاج، ومنذ عدة أيام أرسل مذكرة رسمية إلى السفارة الأمريكية في موسكو أكد فيها بأن "الجانب الامريكي لا يمكنه ان ينتظر إمكانية تواجد الدبلوماسيين الامريكيين وممثلي القنصليات العامة المعتمدة في روسيا في مراكز الانتخابات التي ستجري مستقبلاً في روسيا".

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا قد صرحت في وقت سابق أن مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي يمارس ضغطاً مباشراً على الدبلوماسيين الروس، بهدف منعهم من الوصول إلى المراكز المخصصة للانتخابات الأمريكية.