المساعدات الإنسانية الروسية تصل حلب مجدداً

المساعدات الإنسانية الروسية تصل حلب مجدداً

أوصل العسكريون الروس، اليوم، السبت 10/أيلول، دفعة جديدة من المساعدات الإنسانية إلى سكان مدينة حلب السورية، حسبما نقلته وكالة «انترفاكس» الروسية.

 

 

وأوضحت الوكالة استناداً إلى مركز «حميميم» للمصالحة أنه تم توزيع حوالي 3 أطنان من المساعدات الإنسانية وهي الأرز، والدقيق، والأغذية المعلبة على العائلات واللاجئين في الأحياء الشرقية من مدينة حلب.

وكان العسكريون الروس قد سلموا خلال الأسبوع الماضي، 6 أطنان من المساعدات الإنسانية للأيتام من الأطفال السوريين، في مدينة حلب المحاصرة.

ومن الجدير بالذكر أن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أعلن يوم 28 /تموز الماضي، البدء بعملية إنسانية واسعة في حلب بمشاركة الحكومة السورية، مشيراً إلى فتح 3 ممرات إنسانية للمدنيين، وممر آخر للمسلحين الراغبين بتسليم أسلحتهم.

ودعا شويغو جميع المنظمات الدولية إلى المشاركة في العملية الإنسانية التي يقوم بها الجانبان الروسي والسوري في حلب وضواحيها، كما دعا الحكومة السورية لضمان العفو عن المسلحين الذين سيلقون أسلحتهم.

والمعلومات تقول أن العسكريين الروس قد أوصلوا إلى حلب أكثر من 50 طناً من المساعدات حتى الآن، وذلك في إطار الحملة الإنسانية الروسية السورية هناك.

 

قاسيون + وكالات