الخارجية الروسية: خبراء روس وأمريكان يجتمعون في جنيف قريبا لبحث الملف السوري

الخارجية الروسية: خبراء روس وأمريكان يجتمعون في جنيف قريبا لبحث الملف السوري

ذكر مصدر في وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، أن الخبراء السياسيين والعسكريين سيجتمعون خلال الأيام القليلة القادمة في جنيف من أجل تنشيط العمل على صعيد التسوية السورية.

وقال المصدر: “ننطلق من أنه سيبدأ خلال الأيام القليلة القادمة عمل مكثف، عمل على مستوى الخبراء في المجالين العسكري والسياسي في جنيف مواصلة لزيارة [وزير الخارجية الأميركي جون] كيري إلى موسكو”.

وأكد وزير الخارجية الأميركي، يوم أمس الثلاثاء، أن ممثلي عن وزارتي الخارجية الروسية والأميركية سيلتقون قريبا لبحث الوضع السوري، والإجراءات المشتركة لمكافحة المنظمات الإرهابية.

وكانت الناطقة باسم الخارجية الروسية زاخاروفا قالت إن من السابق لأوانه التحدث عن عقد جلسة جديدة لمجموعة دعم سوريا، موضحة: "يمكنني القول إن الأيام القريبة المقبلة ستشهد اتصالات مكثفة بين خبراء في كلا الاتجاهين: السياسي والعسكري. ومن السابق لأوانه التحدث عن جلسة مجموعة دعم سوريا".

وأكدت زاخاروفا أن التقدم الأخير في مجال التعاون بين الجانبين في سوريا يثبت أن موسكو وواشنطن قادرتان على العمل بشكل فعال واقتراحات موسكو بشأن محاربة الإرهاب بسوريا قائمة.

وتابعت زاخاروفا: "إنها اقتراحاتنا التي طرحت منذ فترة بعيدة، وننطلق من أن خطوات كيري تشير إلى وجود قوى عقلانية في واشنطن تدرك ضرورة العمل المشترك، كما أننا نرى أن مجموعة أخرى ومعسكرا آخر في واشنطن لا يريد أن يدرك هذه ضرورة أو يعتبر أن التعاون مع روسيا ليس من الأولويات".

المصدر: وكالات