السلطة التركية تشكر المعارضة على موقفها

السلطة التركية تشكر المعارضة على موقفها

عقد البرلمان التركي، اليوم السبت 16/7/2016، جلسة طارئة بعد المحاولة الانقلابية الفاشلة، بحضور رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، وقال رئيس البرلمان إن «الساعات التي قضيناها أمس كانت مليئة بالدروس».

واعتبر رئيس البرلمان التركي، اسماعيل كهرمان، إن محاولة الانقلاب الفاشلة هي بمثابة «عمل إرهابي، نجح في توحيد كافة الأتراك دفاعاً عن الديمقراطية والشرعية».

وقال رئيس البرلمان التركي في كلمة له، إن «الساعات الماضية التي شهدت محاولة الانقلاب الفاشلة مليئة بالدروس والعبر»، وأكد أن البعض «قلل من ذكاء الشعب التركي، بينما اثبت الشعب التركي أنه يحافظ على ديمقراطيته»، لافتاً إلى أن «كل الأحزاب، بما فيها حزب الشعوب الديمقراطي، أعلنت رفضها للانقلاب».

من جهته، قال رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدرم، خلال الجلسة، إن «الشعب والأمن والإعلاميين وقفوا وقفة شجاعة ضد المحاولة الانقلابية، متوجها بالشكر للمعارضة التي وقفت بوجه الانقلاب». وقدم يلدرم تحياته للشعب التركي «الذي أفشل محاولة الانقلاب»، كما أثنى على «صمود قوات الأمن التي وقفت إلى جانب الشعب».

وأضاف يلدريم إن «جميع النواب، بمن فيهم ممثلو حزب الشعوب الديمقراطي، وقفوا صفاً واحداً ضد الانقلاب»، واصفاً ما أقدم عليه العسكريون الموالون لفتح الله غولن بالعملية الإرهابية.