جميل: تعليق مشاركة وفد الرياض موقف غير بناء
ترجمة قاسيون ترجمة قاسيون

جميل: تعليق مشاركة وفد الرياض موقف غير بناء

أعلن وفد الهيئة العليا للمفاوضات (وفد الرياض) يوم الاثنين الماضي أنّه لن يشارك في اللقاءات في قصر الأمم المتحدة, لكن الاستشارات التقنية ستستمر.

جنيف:18 نيسان  - تاس (ترجمة قاسيون)

 

«تعليق المشاركة الكاملة لوفد الرياض في المفاوضات السورية- السورية في مقر الأمم المتحدة في جنيف مؤشر على موقفه غير البناء». هذا ما قاله لوكالة تاس، الدكتور قدري جميل، القيادي في جبهة التغيير والتحرير المعارضة، وممثل «منصة موسكو».

وأضاف: «نحن نعتقد أن مصلحة الشعب السوري هي في الإسراع قدر الامكان في الوصول إلى حل سياسي بين كل الأطراف السورية. لذلك فإن المقاطعة أو تعليق الحضور ليس حلاً ، وهذه المواقف تعمق المشكلة ولا تحلها»

كما أكد جميل: «الجهة التي تأخذ موقفاً كهذا, يجب أن تتحمل أمام الشعب السوري المسؤولية عن نتائج هكذا موقف والتي تتمثل في استمرار المعاناة واستمرار الكارثة»
كما بيّن قدري جميل أنّه سيلتقي يوم الثلاثاء 19/4 مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دي مستورا, (وهو اللقاء الذي جرى في موعده)، وفي هذا اللقاء الخاص ينوي توضيح رؤيته لمستقبل المفاوضات, آخذاً بعين الاعتبار البيان الذي أعلنه ممثل الأمم المتحدة بأنه يخطط  (دي مستورا) لتقديم تحليله للوضع يوم الجمعة 22 نيسان.
وكان د. جميل قد وضّح لوكالة تاس سابقاً أن «ازدياد الوضع سوءاً حول حلب, تستخدمه الهيئة العليا للمفاوضات كحجة للوصول إلى أهداف سياسية»، وأضاف: «حلب ليست المشكلة الرئيسية، وهم يضخمون المسألة على مدار كل جلسة حوار, فكلما لاحت إمكانية الاختراق السياسي يوجدون هكذا مشاكل».

آخر تعديل على الخميس, 21 نيسان/أبريل 2016 14:41