لافروف: على اللبنانيين حل مشاكلهم بمعزل عن التدخلات الخارجية

لافروف: على اللبنانيين حل مشاكلهم بمعزل عن التدخلات الخارجية

أعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن أمل موسكو في أن يتجاوز لبنان عمّا قريب أزمته السياسية، مشددا على ضرورة أن يحل اللبنانيون مشاكلهم بأنفسهم بمعزل عن التدخلات الخارجية.

وقال لافروف خلال لقاء عقده في موسكو الأربعاء 30 مارس/آذار مع سعد الحريري، رئيس الوزراء السابق ورئيس تيار "المستقبل": "تجري روسيا اتصالات دورية مع كافة القوى السياسية في لبنان، تشمل الحكومة، وزعماء مختلف التيارات السياسية. ويعكس هذا الموقف اهتمامنا الصادق بالحفاظ على أسس المجتمع اللبناني وكيان الدولة اللبنانية، ورغبتنا في أن نشهد في القريب تجاوز اللبنانيين الأزمة السياسية الداخلية التي عمّت بلادهم".

كما جدد لافروف التأكيد على موقف موسكو الثابت والمتمسك بضرورة أن يحل اللبانيون كافة مشاكل بلادهم بأنفسهم  بلا تدخلات خارجية، مع الاحترام المطلق لسيادة البلاد ووحدة أراضيها واستقلاها.

وأضاف: "نأمل في أن يتمسك اللاعبون الخارجيون الآخرون بنفس المبدأ، بما يخدم توفير الظروف اللازمة لتجاوز الوضع الراهن" في لبنان.

وأعاد الوزير الروسي إلى الأذهان المشاورات التي يجريها رئيس تيار المستقبل مع ممثلي القيادة الروسية بشكل دوري، مشيرا إلى اهتمامه بالاطلاع من الحريري على تقييمه للوضع الداخلي في لبنان والمنطقة.من جهته، أكد الحريري على تقدير بلاده للدور الروسي في القضايا الإقليمية .

المصدر: وكالات - قاسيون

 

آخر تعديل على الخميس, 31 آذار/مارس 2016 14:41