زاخاروفا: يجب على جميع الدول دعم عملية التسوية السياسية للأزمة السورية

زاخاروفا: يجب على جميع الدول دعم عملية التسوية السياسية للأزمة السورية

دعت الناطقة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، جميع الدول الى دعم عملية التسوية السياسية للأزمة في سورية.

وأعلنت أن القيادة التركية، باتهامها روسيا وبدون أدلة، بعمليات القتل الجماعي للأطفال والنساء في سورية، تنحدر إلى الأساليب القذرة.
وقالت الناطقة في مؤتمر صحفي لها، اليوم: "نحن لا نستطيع غض النظر عن مواصلة المسؤولين الأتراك رفيعي المستوى، الإدلاء بتصريحات تهدف لتشويه سمعة روسيا في عيون المجتمع الدولي. والحديث يدور عن الاتهامات الموجهة للطيران الروسي بضربه للمدنيين في سورية.
وتابعت زاخاروفا قائلة: "على ما يبدو، هم "القيادة التركية" ينطلقون من المبدأ الذي تم الإعلان عنه قبل أكثر من 70 عاما، والذي يقول إنه كلما كانت الأكذوبة بعيدة عن الواقع، كان من الأسهل تصديقها".
كما أكدت زاخاروفا، أن تصريحات وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس الأخيرة، وزعمه بأن الطيران الروسي يقوم بقصف أهداف مدنية في سوريا، تبدو غريبة وغير محترمة وغير مثبتة.
في سياق آخر كانت الخارجية الروسية قد طالبت في وقت سابق بالامتثال بشكل كامل لقرار مجلس الأمن بشأن تشكيل وفد شامل للمعارضة السورية للمشاركة بمؤتمر جنيف المقرر في 25 الجاري