«كماشة موت» لداعش قرب الرمادي

«كماشة موت» لداعش قرب الرمادي

قتل أكثر من 20 عنصراً من مسلحي «تنظيم الدولة» قرب الرمادي، السبت، في كمين نفذته قوات الأمن العراقية، فيما شن التحالف الدولي غارات جوية على مواقع التنظيم بالموصل.

وذكر بيان أمني عراقي أن قوات الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي استدرجت مسلحي داعش إلى "كماشة موت" في قاطع حصيبة منطقة المضيق، القريبة من مدينة الرمادي، مركز محافظة الأنبار، وأطبقت عليهم بالمدفعية والصواريخ وقتلت أكثر من 20، ودمرت 7 آليات ملغمة مختلفة.

في غضون ذلك، أعلن مصدر أمني مقتل عدد من عناصر داعش وتدمير "ورشة للتفخيخ" في الجانب الأيسر من الموصل، بضربات جوية لطائرات التحالف الدولي.

وقال المصدر الأمني: "إن طائرات التحالف نفذت ضربات جوية على عدد من مناطق الموصل، منها حي الميثاق وحي الصناعة في الجانب الأيسر من المدينة، أسفرت عن تدمير ورشة للتفخيخ يستخدمها داعش، ومقتل عدد كبير من عناصر التنظيم".

إلى ذلك أشارت مصادر عسكرية إلى استعداد القوات الأمنية العراقية لعملية قتالية جديدة تستهدف اقتحام مدينة الفلوجة، ثاني أكبر المدن لمحافظة الأنبار.

وتشير المصادر العسكرية إلى أن القوات الأمنية المتمثلة بالفرقة الذهبية وقوات الشرطة الاتحادية حاصرت المدينة من كل الجهات بانتظار ساعة الصفر للبدء بالعملية العسكرية.

وفي تطور آخر، قتل 4 من رجال الأمن العراقي، بينهم ضابط، وأصيب 4 آخرون، السبت، في تفجير 3 عبوات ناسفة في منطقة المدائن جنوب شرقي العاصمة بغداد.