إيران و«السداسية» تؤكدان العزم على التوصل إلى اتفاق نهائي في الصيف القادم

إيران و«السداسية» تؤكدان العزم على التوصل إلى اتفاق نهائي في الصيف القادم

عقدت اللجنة السداسية وإيران اجتماعا على مستوى الخبراء في اليوم الثاني من المفاوضات النووية التي استؤنفت في فيينا الأربعاء 22 نيسان.

وشارك في المفاوضات الخميس 23 أبريل/نيسان كل من الدبلوماسية الأوروبية رفيعة المستوى هلغا شميدت وعباس عراقجي نائب وزير الخارجي الإيراني وخبراء من الدول الست.

ومن المقرر أن ينضم إلى المفاوضات الجمعة المديرون السياسيون لدول السداسية، ومن بينهم وندي شيرمان نائب وزير الخارجية الأمريكي التي ستجتمع مع عراقجي في وقت لاحق من الخميس، حسب ما ذكرته وسائل إعلام إيرانية، أما روسيا، فسيمثلها سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية.

ونقل التلفيزون الإيراني عن المدير العام للشؤون السياسية والدولية في الخارجية الإيرانية حميد بايدي نجاد، قوله إن بلاده واللجنة السداسية بدأتا رسم ملامح الصفقة النهائية فعلا.

هذا ونقلت وكالة "تاس" عن مصدر دبلوماسي في أحد الوفود الغربية المشاركة في المفاوضات أن إيران والسداسية لا تنويان التخلي عن عملية التفاوض، إذ توجد لدى الجميع ثقة بأن الاتفاق النهائي سيرى النور في الصيف القادم.

وقال المصدر: "لا يستبعد أحد تمديد جولة المفاوضات التي ستجري في يونيو/حزيران القادم، لكننا سنحاول الالتزام بالمواعيد المحددة، إذ ما زال موعد 30 يونيو/حزيران يمثل الخط الإرشادي بالنسبة لنا".