اليمن.. 44 قتيلا في اشتباكات

اليمن.. 44 قتيلا في اشتباكات

قتل 44 شخصا على الأقل بينهم 18 مدنيا، الخميس 2 نيسان، في عدن جنوب اليمن، في اشتباكات عنيفة بين الحوثيين واللجان الشعبية المساندة للرئيس عبد ربه منصور هادي.

وقال مصدر عسكري أن عشرين حوثيا لقوا مصرعهم في الاشتباكات، في حين أفادت مصادر طبية بمقتل 18 مدنيا و6 من اللجان الشعبية المساندة للرئيس هادي المتواجد حاليا بالمملكة العربية السعودية.

وبخصوص الأنباء التي تواترت حول عملية إنزال عشرات الجنود في ميناء عدن لمواجهة تقدم المقاتلين الحوثيين وسط المدينة، نفى مسؤول يمني في تصريح لوكالة "رويترز" وجود هذه العملية.

وأكد المسؤول أن الجنود الذين تمت مشاهدتهم في الميناء هم حراس مسلحون غادروا سفينة إجلاء لتقييم الظروف الأمنية.

وكان شهود عيان ومسؤولون في ميناء عدن اليمني قالوا إن جنودا لم يتسن تحديد جنسيتهم نزلوا بالميناء بعد سيطرة قوات التحالف الذي تقوده السعودية على المياه قبالة سواحل عدن.

يذكر أن  حوثيين، تمكنوا من دخول قصر معاشيق الرئاسي في عدن، مكان إقامة الرئيس عبد ربه منصور هادي قبل مغادرته إلى المملكة السعودية.

وتستمر مقاتلات التحالف العربي بدك مواقع الحوثيين في أنحاء اليمن وسط اشتباكات عنيفة على الأرض بين مسلحي جماعة "أنصار الله" واللجان الشعبية.

واقتحم الحوثيون وسط مدينة عدن، وقال سكان في المدينة إنهم رأوا مجموعات من المقاتلين تحمل قذائف صاروخية ترافقها 4 دبابات و3 عربات مدرعة في حي خور مكسر.

وذكرت مصادر إن انفجارا كبيرا هز معسكر بدر القريب من مطار عدن، وقد شوهدت ألسنة اللهب والدخان تتصاعد في المكان.

وبأن اشتباكات عنيفة مستمرة بمنطقة خور مكسر إضافة إلى اشتباكات أخرى تدور بدار سعد ومدخل عدن الجنوبي.

على صعيد آخر، شهدت الضالع الواقعة على بعد 100 كيلومتر إلى الشمال من عدن حرب شوارع ضد الحوثيين.

ومني الحوثيون بخسائر فادحة في معارك مع رجال قبائل عند قاعدة عسكرية رئيسية بمحافظة شبوة بجنوب شرق اليمن حيث قتل 35 حوثيا ومقاتلا من الجيش و20 من رجال القبائل.

من جانب آخر، أصابت ضربات جوية أخرى مواقع للحوثيين على امتداد الحدود السعودية في أقصى شمال اليمن وقاعدة للجيش في الأراضي المرتفعة بوسط البلاد وبنية أساسية للدفاع الجوي بمحافظة مأرب الشرقية وموقعا لخفر السواحل قرب الحديدة.

وقال عمال في ميناء ميدي بمحافظة حجة شمالي الحديدة إن غارة على موقع عسكري ساحلي في المدينة قتلت 6 جنود، وأصابت ضربات أخرى معسكرا للجيش في صنعاء ومنشأة حكومية في صعدة في شمال اليمن.