السيسي في ختام المؤتمر الاقتصادي: نحتاج 300 مليار دولار للتنمية ويدعو لتجمع اقتصادي سنوي

السيسي في ختام المؤتمر الاقتصادي: نحتاج 300 مليار دولار للتنمية ويدعو لتجمع اقتصادي سنوي

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السياسي أن بلاده تحتاج ما لا يقل عن 300 مليار دولار لعمليات التنمية، داعيا في الوقت نفسه لإقامة تجمع اقتصادي سنوي لدعم اقتصاديات الدول الأكثر فقرا.

جاء ذلك في كلمة ألقاها، اليوم الأحد، في ختام فعاليات مؤتمر شرم الشيخ لدعم الاقتصاد المصري  تحت عنوان "مستقبل مصر" والذي عقد على مدى ثلاثة أيام في منتجع شرم الشيخ على ساحل البحر الأحمر.

وأضاف السيسي خلال كلمته في ختام المؤتمر الاقتصادي الذي وقعت مصر من خلاله عدة اتفاقات بمليارات الدولارات مع شركات عالمية للاستثمار في قطاعات مختلفة من الاقتصاد المصري، أن "مصر تستيقظ الآن"، ما يعكس  ثقته في أن تسهم هذه الاستثمارات بدفع عجلة الاقتصاد المصري نحو النمو.  

وتحدث السيسي عن عقد اتفاقات بقيمة 600 مليون يورو مع شركة سيمنز الألمانية لإقامة 3 محطات لإنتاج الطاقة الكهربائية حتى يتمكن المستثمرون من إيجاد الطاقة اللازمة لمشاريعهم.

وأعرب السيسي الذي بدا راضيا عن نتائج المؤتمر عن شكره للشعب المصري الذي "خرج في ثورتين متتاليتين للتغيير في 2011 و2013 "، مشددا على انه سيمضي على طريق الإصلاح في مصر ولن " يتنظر حتى يثور الشعب عليه" للمرة ثالثة.

وقال السيسي أنه تلقى دعوة من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لزيارة ألمانيا قريبا، ووجه في النهاية شكره لمللك السعودية الراحل عبد الله بن عبد العزيز كونه صاحب دعوة عقد مؤتمر دعم الاقتصاد المصري.