العقوبات ضد روسيا تنعكس سلباً على أوروبا!
ميشيل سابين، وزير المالية والاقتصاد الفرنسي المصدر: canalfrance

العقوبات ضد روسيا تنعكس سلباً على أوروبا!

انعكست العقوبات التي فرضها الاتحاد الاوربي على روسيا سلباً على بعض الدول الاوربية منها فرنسا،  حيث تسببت هذه العقوبات بإلحاق ضرر جسيم بقطاع الزراعة الفرنسي، وأضرت بشكل خاص بمصالح المزارعين الفرنسيين!

فقد صرح ميشيل سابين، وزير المالية والاقتصاد الفرنسي، والمشرف على الجلسة العامة للدورة الثانية والعشرين للمجلس الروسي-الفرنسي التجاري والاقتصادي والمالي والصناعي "سيفيك" قائلاً :"في السنوات القليلة الماضية، تسببت الصعوبات السياسية في العلاقات بين بلدينا بأضرار في القطاع الزراعي الفرنسي.. مزارعونا تضرروا كثيراً وعانوا من القيود الجوابية المفروضة من قبل روسيا".

وأضاف الوزير الفرنسي  سابين بعد محادثات أجراها مع وزير التنمية الاقتصادية الروسي مكسيم أوريشكين، في باريس،  "نريد تذليل هذه الصعوبات. عندما توجد مشكلات بحاجة لحل يجب ألا نغمض أعيننا. نحتاج للعمل من أجل عودة العلاقات إلى المستوى الطبيعي. ونأمل أن تكون هناك إرادة سياسية لاتخاذ خطوات في هذا الاتجاه".

وأشار الوزير الفرنسي إلى أن السنوات الثلاث، من تشرين الثاني 2013 إلى كانون الثاني 2016 لم تشهد انعقاد اجتماع "سيفيك" بين الجانبين، وأن مجلس "سيفيك" بدورته الحالية سيعزز تعاون البلدين في المجالات التقنية، وفي صناعة الفضاء، والتعاون الاستراتيجي بين فرنسا وروسيا.