الطبقة العاملة

الطبقة العاملة

إسبانيا إضراب عمال إتش آند إم من أجل زيادة الأجور

نفذ مئات من عمال التجزئة يوم الاثنين 26 حزيران في جميع أنحاء إسبانيا جولة جديدة من الإضرابات ضد مجموعة H&M العملاقة للأزياء ويطالب أكثر من 4000 عامل إسباني في العلامات التجارية متعددة الجنسيات بما في ذلك H&M بزيادات في الأجور تماشياً مع ارتفاع تكاليف المعيشة، ويحتجون على زيادة أعباء العمل المرتبطة بتسريح العمال. كان إضراب يوم الاثنين هو اليوم الثالث من إضرابات عمال مجموعةH&M هذا الشهر. تم إغلاق المتاجر الرئيسية في مدريد، حيث تجمع مئات العمال أمام أكبر موقع H&M في المدينة للمطالبة بظروف أفضل. قال رئيس النقابة إن العمال عاشوا «برواتب تم تجميدها لسنوات عديدة» ولكنهم وجدوا الآن وضعهم غير مقبول «بسبب الوضع الاقتصادي وغلاء المعيشة».

الولايات المتحدة إضراب عمال Lunds وByerlys

صوّت اتحاد عمال الغذاء والتجارة المحلي في ولاية مينيسوتا الأمريكية، لصالح الإضراب في المتاجر، ما لم يتم التوصل إلى اتفاق، بسبب ممارسات العمل غير العادلة. وأضاف العمال أن الدعوة إلى الإضراب كانت الملاذ الأخير بعد شهور من مفاوضات العقود الفاشلة ويشارك أكثر من 2500 عامل في متجر البقالة مع سلسلة البقالة في الإضراب. يقول عمال النقابات إنهم يعملون بدون عقد منذ بداية آذار وسيواصلون النضال من أجل تحسين الأجور والمساواة في الأجور والحفاظ على الرعاية الصحية التي يقودها العمال. يقولون إن ما يفعلونه يستحق أكثر مما تقدمه سلسلة البقالة. وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يضرب فيها عمال النقابات في مواقع Lunds & Byerlys في الأول من تموز الجاري.

إسكتلندا عمال المنارات يقومون بإضراب

يخرج عمال المنارات الذين يساعدون في ضمان مرور السفن بأمان عبر المياه الإسكتلندية يوم الاثنين 26 حزيران بمن فيهم البحارة المتمرسون والمساعدون الأساسيون والطهاة والفنيون من اجل المطالبة بزيادة الأجور ويقوم العمال- بمن فيهم البحارة المتمرسون والمساعدون الأساسيون والطهاة والفنيون- بصيانة وتشغيل المنارات والعوامات في إسكتلندا في البحر وقال الأمين العام لأعضاء اتحدوا، لم يتركوا أمام العمال أي خيار سوى اتخاذ الإضراب. نتيجة انخفاض الرواتب بشكل وحشي. مع ارتفاع تكاليف المعيشة والتضخم وأسعار الفائدة التي أدت إلى ارتفاعات لم نشهدها منذ عقود، وسنواصل الدفاع عن أعضائنا، وسيحصلون على دعمنا الكامل في كفاحهم من أجل وظائف وأجور وظروف أفضل.

ألمانيا عمال أمازون في لايبزيغ يعلنون إضراباً لمدة 48 ساعة من أجل زيادة الأجور

بدأ العمال في مستودعات أمازون في مدينة لايبزيغ بشرق ألمانيا إضراباً لمدة 48 ساعة يوم الاثنين 26 حزيران 2023 للضغط من أجل رفع الأجور لعامة البلاد. قال اتحاد القطاع فيردي. يريد العمال اتفاق عمل جماعي يتضمن 2.5 يورو (2.73دولار) زيادة في الأجور في الساعة لمدة 12 شهراً، وزيادة في الأجور بمقدار 250 يورو للمتدربين، وكذلك أن تكون اتفاقية العمل ملزمة للشركة. وقال ممثل اتحاد فيردي الذي دعا إلى الإضراب، إن بعض أرباب العمل في صناعة البيع بالتجزئة والتوصيل عرضوا زيادة في الأجور بنسبة 3٪ للسنة الأولى من الاتفاقية ووصفوها بأنها «صفعة على الوجه».

معلومات إضافية

العدد رقم:
1129
آخر تعديل على الأربعاء, 19 تموز/يوليو 2023 20:49