_
نادي العمال الرياضي في السويداء دعم الرياضة مطلب نقابي

نادي العمال الرياضي في السويداء دعم الرياضة مطلب نقابي

ستبدأ بتاريخ 22/4/2019 في محافظة السويداء بطولة كأس الشهيد العمالية في كرة القدم للفرق السداسية على أرض ملعب الشيخ الخاص بمثابة تقدمة من صاحبه أثناء فعاليات البطولة فقط، ويبقى السؤال: إلى متى تبقى الرياضة العمالية بدون رعاية واهتمام؟ 

أضعف الإيمان تأمين مستلزمات هذه الرياضة من ملاعب وأدوات رياضية! رغم المطالبة المشروعة في مؤتمر اتحاد عمال المحافظة السنوي الأخير بدعم نادي العمال الرياضي، وتأمين شراء قطعة أرض وتأمين التمويل اللازم لإقامة ملعب فيها، حيث وعد رئيس اتحاد العام لنقابات العمال بتأمين التمويل في حال توفر أرض مناسبة.
وقد اجتمعت اللجنة المنظمة للبطولة بتاريخ 8/4/2019 وتم تثبيت الفرق المشاركة، ونظام البطولة الذي تضمن: أن المباراة من شوطين، مدة الشوط 25 دقيقة لعب فعلي، مع بعض الضوابط الفنية الأخرى.
12 فريقاً متنافساً

لقاءات حول الرياضة

«قاسيون» التي تستعد لتغطية جميع المباريات ضمن البطولة، كانت قد التقت عدداً من اللاعبين والفنيين الذين تحدثوا عن الرياضة العمالية وضرورة دعمها وتنشيط وتنمية مواهب ومهارات العمال ودعم النادي العمالي الرياضي، والصعوبات المالية التي يمر بها في ظل ارتفاع أسعار الألبسة والأدوات والأجهزة الرياضية، وشح الإمكانات المادية التي لا تستطيع تأمين وشراء المستلزمات الأساسية للنادي.
أحد المدربين تحدث لـ قاسيون قائلاً: «شوفت عينك ليس لدينا ملعب مجهز بعشب صناعي، أو مدرج للمتفرجين وأماكن وكراسي للاعبين، والجهاز الفني. لدينا لاعبون مميزون موزعون على الفرق المشاركة في البطولة، ولا توجد لدينا كرات وشباك للمرمى، والله يعلم بالحال لذلك اضطررنا لقبول العرض المقدم من صاحب ملعب الشيخ الخاص لاستقبال فعاليات البطولة مجاناً».
مدرب آخر قال: «إن النادي العمالي الرياضي برغم إمكاناته المادية المتواضعة، استطاع إيصال ورفد المنتخب الوطني للناشئات لكرة القدم بست لاعبات من أعضاء النادي الذي يشرف على تدريبهم، وقد شارك هذا المنتخب في بطولة غرب آسيا، فكم من الإنجازات والنتائج الهامة يستطيع النادي العمالي الرياضي تحقيقها، لو توفر الدعم المالي المطلوب في ظل وجود لاعبين موهوبين ومميزين».
أحد اللاعبين قال: «الرياضة لدينا مجرد إشباع رغبة وحاجات لدى اللاعب لا تخطى بدعم أو تشجيع المسؤولين المعنيين بالرياضة، لدينا ميزانيات وأموال ونعيش على التبرعات والهبات من بعض الجهات الخاصة لنتمكن من شراء لوازم اللعبة الأساسية، خليها لربك أحسن شي».
ومن المطالب العمالية الملحة على مستوى اللعبة:
_ تأمين الدعم المالي للنادي العمالي الرياضي، ليتمكن من شراء المستلزمات الضرورية من كرات وشباك وألبسة إلخ..
_ بناء مدرج للمتفرجين ودورات مياه وحمامات للاعبين، أسوة بالأندية الرياضية.
تأمين التمويل اللازم لشراء أرض مناسبة لإقامة ملعب عليها على نفقة الاتحاد العام لنقابات العمال في سورية.

معلومات إضافية

العدد رقم:
909
آخر تعديل على الإثنين, 15 نيسان/أبريل 2019 12:48

قد يهمك قراءة إحدى المقالات التالية