رسالة عامل من مؤسسة الإسكان العسكري الفرع /4/ الحسكة

بعد التحية لهيئة تحرير جريدة قاسيون نؤكد أنها مشكورة تعكس معاناة عمال هذا الوطن في أماكن عملهم من حيث سوء تصرف الإدارات معهم وهضم حقوقهم والتقصير في تأمين بل ومحاولة ضرب المكاسب التي حققوها من خلال نضالاتهم.

ماكتبت الجريدة وعكست عن وضع مؤسسة الإسكان العسكري الفرع /4/ بالحسكة صحيح في كافة جوانبه الأساسية والآن مثلاً لم يصرف للعاملين راتب شهري تموز وآب وكان المستحق للصرف ثلاثة أشهر عندما صدر العدد 221 من الجريدة والمؤرخ في 22/4/2004.

وعن موضوع الأحكام القراقوشية حول رفع أسماء العاملين على أنهم فائض فهذا سائد في كافة مؤسسات الدولة والسلطة التنفيذية والمديريات العامة للمؤسسات تلجأ إلى ذلك تحت حجة واهية وهي دور هذا الفائض في تخسير القطاع العام والمؤسسات.

وقد صرح بذلك وبعبارة واضحة رئيس مجلس الوزراء في حديثه مع مجلة الاقتصادية العدد 157 لعام 2004.

والسيد مدير الفرع ربما هو شديد المراقبة والمطالبة بتنفيذ العمل وزيادة وتيرة العمل وقد نجح في ذلك في بعض المشاريع وخاصة المتحف الوطني ومشروع نهر الجقجق وطريق ام مدفع وهو من عائلة فقيرة الحال ذات توجهات تقدمية وطنية وله خبرة جيدة في مجال العمل المكلف به ويحاول الاعتماد على العناصر النزيهة والشغيلة ونظيفة اليد ويعمل من أجل التقليل من دور المتعهدين في أعمال المؤسسة.

 

مع العلم أن المدير يجتهد ويعمل والقاعدة الفقهية تقول: «من اجتهد وأخفق فله أجر واحد ومن اجتهد وأصاب فله أجران».

معلومات إضافية

العدد رقم:
228