موظفو غزة يضربون عن العمل

موظفو غزة يضربون عن العمل

أعلنت نقابة الموظفين العموميين في قطاع غزة، تنظيم إضراب شامل في الوزارات والمؤسسات والمدارس الحكومية كافة، يوم الخميس المقبل، احتجاجا على عدم اعتراف حكومة التوافق الوطنيّ بشرعية الموظفين، وعدم صرف رواتبهم.

ودعت النقابة، في بيان صحفيّ، الاثنين الفائت، جميع الموظفين، للمشاركة في الحملة الإعلاميّة التي ستنطلق قبل أسبوع من الإضراب لإيصال صوت الموظفين إلى كل العالم بكافة السبل الإعلامية المتاحة. وكانت نقابة الموظفين في غزة، نظمت إضرابا شاملا عن العمل، الأربعاء الماضي، وأعلنت عن إطلاق سلسلة من الفعاليات الاحتجاجيّة على عدم صرف حكومة التوافق لرواتب موظفيّ حكومة غزة السابقة التي كانت تديرها حركة حماس.
وأثارت تصريحات «إيهاب بسيسو» الناطق باسم الحكومة، التي قال فيها، إن «حل ملف أزمة الموظفين في القطاع يبدأ بعودة مرنة للموظفين القدامى ثم الاستعانة بمن عينوا بعد 14 حزيران 2007 لملء الشواغر غضباً عارماً واستنكاراً من النقابة التي اعتبرتها تنكراً من الحكومة لحقوق الموظفين».
وكانت حماس، عينت بعد سيطرتها على قطاع غزة في صيف 2007 نحو 42 ألف موظف في القطاعات المختلفة، فيما تدفع السلطة الفلسطينية رواتب نحو 70 ألف موظف آخرين أطلق عليهم «المستنكفين» لانقطاعهم عن العمل بأوامر من السلطة إبان حكم حماس للقطاع.

وكالات