1.611  مليار ليرة قدمها صندوق التكافل لعمال دمشق

1.611 مليار ليرة قدمها صندوق التكافل لعمال دمشق

يعد صندوق التكافل مشروعاً اجتماعياً مميزا، يهدف إلى تحقيق مجموعة من المرتكزات الأساسية، التي تهدف إلى تحقيق الاستقرار الاجتماعيّ، عن طريق حل العراقيل المادية والاجتماعية والاقتصادية التي تواجه الطبقة العاملة.

من هذا المنطلق حاول صندوق التكافل الاجتماعيّ في اتحاد عمال دمشق خلال الأعوام الماضية إثبات وجوده كأحد أهم الصناديق التي تقدم خدمات لأعضاء الاتحاد، واستمر في ذلك رغم الظروف الاقتصادية الصعبة للكثير من الشركات والمعامل والمؤسسات سواءً نتيجة الأعمال الإرهابية التي طالتها أو تلك التي تركت تواجه مصيرها المجهول مع عمالها.
واعتبر أمين الخدمات في الاتحاد «حاتم الجغصي» أن من أهم أولويّات عمل الاتحاد تقديم المزيد من الخدمات إلى عماله من خلال الصناديق المعمول بها في الاتحاد ونقاباته؛ ومن أهمها صندوق التكافل الذي ما زال يقدم خدماته حتى تاريخه بعيداً عن الأزمة وتحدياتها.
اللافت في تصريح أمين الخدمات حجم المبالغ التي قدمها الصندوق للعمال رغم التأثر الكبير بالأزمة، إذ أوضح أنه في مجال نهاية الخدمة تم صرف ما قيمته 722 مليون ليرة، استفاد منها 20579 عامل، وتم صرف 424 مليون ليرة إعانة وفاة استفاد منها أيضاً 2273 من ورثة العمال، في حين صرف ما قيمته 15 مليون ليرة إعانة كوارث استفاد منها  1640 عاملاً. السؤال هو: ما حجم المبالغ التي قدمها الاتحاد في باقي المحافظات؟ وهل العمال في المحافظات الأخرى وخاصةً الساخنة نالوا حقوقهم هذه دون نقصان؟!!.

آخر تعديل على الإثنين, 22 كانون1/ديسمبر 2014 14:21