المرأة ومواقع صنع القرار

المرأة ومواقع صنع القرار

شكلت لجنة المرأة في الاتحاد العام للنقابات العمالية الأربعاء الماضيّ، لجنة نقابية نسائية لتمكين المرأة في أماكن العمل، ولعب دورها كاملاً.

وقال مدير مشروع الاتحاد الأوروبي في هيئة الامم المتحدة للمرأة، «حيدر حسين رشيد» خلال الاجتماع الأول للجنة النسائية النقابية: «إن هذا جهد مشترك بين هيئة الأمم المتحدة للمرأة في الأردن والاتحاد الأوروبي بالتعاون مع الاتحاد العام لنقابات العمال للحوار حول واقع المرأة في النقابات العماليّة، وكيفية النهوض بدورها للوصول إلى فرص التمكين في المجالات السياسيّة والاقتصاديّة والاجتماعيّة، وتعزيز فرصها بالوصول إلى مواقع صنع القرار والمناصب القيادية في النقابات».
من جهتها بينت رئيسة لجنة المرأة في الاتحاد العام للنقابات العمالية «خلود المومني» أن مطالب المرأة العاملة تتمثل في حقها بالوصول إلى فرصة متكافئة مع الرجل وسماع صوتها، وحقها بإيجاد بيئة آمنة دون تمييز بسبب النوع الاجتماعيّ، إضافة إلى تمكينها من اتخاد القرار في مكان عملها.
وتكونت اللجنة النقابيّة النسائيّة من رئيسة لجنة المرأة وأعضائها في الاتحاد العام لنقابات العمال، ونقابات الكهرباء، والتعليم الخاص، والنقل الجوي، والبلديات، والغزل والنسيج والمناجم والتعدين.