عيد الشغيلة رمز وحدة وتضامن عمال وشعوب العالم

عيد الشغيلة رمز وحدة وتضامن عمال وشعوب العالم

أحيت الطبقة العاملة السورية الاحتفال بالأول من أيار عيد العمال العالمي بحفل مركزي أقامه الاتحاد العام لنقابات العمال في قاعة الاجتماعات بالاتحاد بحضور وائل الحلقي رئيس مجلس الوزراء ونائبه للشؤون الاقتصادية د.قدري جميل

وقد ألقى في الحفل رئيس الاتحاد شعبان عزوز كلمة أكد فيها أن هذا اليوم أصبح رمزاً لوحدة وتضامن عمال وشعوب العالم، ونضالهم المشترك من أجل حاضر أحسن ومستقبل زاهر، مقدماً التحية والتقدير لشهداء الحرية والعدالة في العالم وخصوصاً شهداء الطبقة العاملة السورية الذين سقطوا على مذابح الحرية والكفاح والنضال من أجل عزة واستقلال وكرامة سورية.

وأكد عزوز أن لا حل للخروج من هذه الأزمة المفتعلة إلا بالحوار الوطني الشامل بين جميع أبناء الوطن بجميع أطيافه السياسية، وفئاته الاجتماعية وقطاعاته الاقتصادية وكوادره الفكرية والعلمية. فالوطن يحتاج لجهود جميع أبنائه دون تدخل خارجي من أية جهة كانت.

بدوره أكد د.وائل الحلقي رئيس مجلس الوزراء على الدور الفاعل والمؤثر للعمال بمسيرة الكفاح الوطني من أجل الاستقلال، والمساهمة الحقيقية الفاعلة في إقرار القوانين والأنظمة ذات العلاقة بالعمل والعمال. ومكافحة سائر مظاهر الخلل ومظاهر الفساد الإداري والمالي، منوهاً إن الاحتفالية بعيد العمال في هذا العام تكتسب أهمية كبيرة، وخاصة أن الطبقة العاملة في مختلف أنحاء العالم تتعرض لظروف صعبة، نتيجة استهداف الحقوق العمالية بعدما أفلست مئات الشركات الكبرى، وتعرّض العمال للتسريح وفقدان أعمالهم، وارتفاع نسبة البطالة في مختلف دول العالم، وذلك في ظل الهيمنة الرأسمالية وسيطرة الاحتكارات.