فيلم تلفزيوني مستوحى من زيارة أنـجلينا جولي إلى سورية

يستعد نضال سيجري لخوض تجربة الإخراج التلفزيوني وذلك من خلال الفيلم التلفزيوني «طعم الليمون» المأخوذ عن فكرة للمخرج حاتم علي، سيناريو وحوار رافي وهبي، وإنتاج المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني.

الفيلم يتناول زيارة النجمين الأمريكيين الشهيرين أنجيلنا جولي وبراد بيت دمشق لزيارة اللاجئين العراقيين. من خلال الإذاعة يسمع الناس بهذه الزيارة حيث ندخل إلى المنزل الذي يقطنه أبو يوسف «الفلسطيني» مع زوجته «اللبنانية»، وأبو النور «السوري النازح من الجولان المحتل» وزوجته  «الحلبية»، وبشير من «الجولان المحتل»، وليلى ونجيب من العراق.. يبدأ التحضير لهذه الزيارة والتجهيز لاستقبال النجمين الأمريكيين الشهيرين، وخلال ذلك نتناول تفاصيل العلاقات الإنسانية بين القاطنين في المنزل، ونتناول علاقاتهم بالجوار وأهل الحي ووجهات النظر المختلفة حول هذه الزيارة المرتقبة، وضمن كل ذلك تبرز قصة الطفلين «فارس» و «يافا» اللذين يعيشان قصة حب بريئة جداً ضمن هذا الانتظار، وتبرز علاقة الطفلين من خلال حبهما للسكاكر التي لها طعم الليمون.

بطولة هذا الفيلم تتوزع بين نخبة من النجوم السوريين والعرب: أمل عرفة، حسن عويتي، سيف الدين سبيعي، إيمان جابر، محمد حداقي، نادرة عمران، والممثل العراقي جهاد شكرجي، عبد الرحمن أبو القاسم.

من جهة أخرى لن تتوقف تجربة سيجري الإخراجية عند فيلم «طعم الليمون»، بل سيخوض تجربة التعاون الفني مع المخرج الليث حجو في مسلسل «الخربة» تأليف د. ممدوح حمادة.