باختصار!!

باختصار!!

«ريبوك» تحتفي بـ«إسرائيل» 

 

احتفت ماركة «ريبوك» العالميّة للأحذية والملابس الرياضيّة، بالذكرى الـ68 لاحتلال فلسطين، من خلال تصميم حذاءٍ رياضيّ جديد يجمع لوني علم إسرائيل (أزرق وأبيض)، في استخفاف واضح بنكبة الفلسطينيين، ومحاولة للتغطية على جرائم الاحتلال الإسرائيليّ، وطمس النكبة الفلسطينية وعذابات الشعب الفلسطيني وتمجيد الاحتلال.

وكانت صحيفة «جروزاليم بوست» الصهيونية، كشفت عن تصميم شركة «ريبوك» لحذاء رياضي (تكريماً لاحتفالات «إسرائيل» لمناسبة مرور 68 عاماً على إعلان قيامها). ونشرت الصحيفة صورة للحذاء باللونين الأبيض والأزرق، في إشارة إلى علم «إسرائيل»، فيما كُتب على كعبه «إسرائيل 68».

ويذكر، أن مثل هذه الأنشطة من قبل بعض الشركات العالمية، لها بعدين: تجاري وثقافي، فهذه الشركات تحقق أرباحاً من خلالها، أما المنظمات الصهيونية، قتوظفها باتجاه الإمعان في تشويه الحقائق التاريخية.

 

احتفالية «الأبواب المفتوحة»

 

اختار القائمون على احتفالية يوم الرقص العالمي لهذا العام صالة تدريبات قسم الرقص في المعهد العالي للفنون المسرحية لإقامة تظاهرة «الأبواب المفتوحة» ذاهبين نحو خيار استوحى من الكلمة التي كتبها رئيس مجلس الرقص العالمي ألكيس رافتيس منوهاً بأهمية مدارس الرقص ومعاهده حول العالم.

وتضمنت الاحتفالية الدمشقية بيوم الرقص العالمي التي بدأت 11/5/2016 واستمرت يومين، عرضاً كرنفالياً اشتمل فقرة بعنوان «مونوتون» ثم ليؤدي بعدها لوحات رقص «سامبا»  وفقرة بعنوان «دواء»، أعقبها عدة فقرات لتدريس الرقص للجمهور.

يذكر أن يوم الرقص العالمي تم الاحتفال به لأول مرة عالمياً عام 1983 في اليوم نفسه لتشكيل المجلس العالمي الأعلى للرقص، واحتفل بهذا اليوم لأول مرة في سورية عام 1994، ثم تأسس بعدها قسم الرقص في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1997 . احتفالية الأبواب المفتوحة هي من إنتاج وزارة الثقافة بالتعاون مع المعهد العالي للفنون المسرحية.