معرض القاهرة الدولي للكتاب.. «الثقافة والهوية»

معرض القاهرة الدولي للكتاب.. «الثقافة والهوية»

افتتح معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 45 تحت شعار «الثقافة والهوية» والذي تقيمه الهيئة المصرية العامة للكتاب، بحضور الرئيس المصري المستشار عدلي منصور، ووزير الثقافة، ورئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب وذلك بأرض المعارض بمدينة نصر، يوم الأربعاء 22 كانون الثاني الجاري، ويستمر حتى 6 شباط المقبل، وكانت شخصية المعرض لهذا العام الأديب الكبير د. طه حسين.

ويتميز البرنامج بالعناوين اللافتة للندوات الفكرية التي يشارك فيها نخبة من كبار المثقفين والكتاب والشعراء منها: «الخطاب الديني والهوية، الفنون والهوية، طه حسين عابراً للثقافات، الحدود المصرية والهوية.. حلايب وشلاتين وسيناء والحدود الغربية، الفقر والهوية، طه حسين رائداً للتنوير، التعليم والهوية، الوجه السياسي لطه حسين، التاريخ والهوية». 

بالإضافة إلى أمسيات شعرية ومقهى ثقافي وملتقى للشباب  يشتمل على العديد من الندوات المتعلقة بالشباب ودورهم، إلى جانب الموائد المستديرة وملتقى الإبداع ولقاء كاتب وكتاب.

ويُقام مخيم للفنون وندوات فنية تشتمل على تقديم شهادات يومية عن الفن والسياسة يشارك فيها عدد من المفكرين والفنانين يتناول أبرز القضايا على الساحة. 

أما نشاط الطفل فيشتمل على عروض فنية ومسابقات ثقافية وورش فنية وورش كولاج وورش للرسم الحر.

يضم المعرض 24 دولة منها 17 دولة عربية و7 دول أجنبية، ويبلغ عدد الناشرين 755 ناشرا منهم 27 ناشرا أجنبيا، 210 ناشرين عرب.

آخر تعديل على السبت, 25 كانون2/يناير 2014 22:20