زائد ناقص

زائد ناقص

تراجع  للصادرات
خلصت دراسة أعدتها هيئة تنمية وترويج الصادرات السورية إلى نتائج أهمها ضعف عام في حجم الصادرات السوريّة إلى دول البريكس مع ارتفاع ملحوظ في حجم المستوردات منها وهذا يفسر الارتفاع المستمر بعجز الميزان التجاري بين الجانبين.‏
مضيفة أن هناك فرصاً ضائعة يجب استغلالها ضمن هذا التكتل الاقتصادي العملاق خصوصا في ظل التوافق في الهيكل السلعي بين الصادرات والواردات، والعجز في الميزان التجاري سيد الموقف..

صعوبة نقل
كشف معاون وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية حيان سلمان أن هناك عقوداً قيد التوقيع من جهات القطاع الخاص، ولكن استكمالها رهن تأمين المواد التي ستتم المقايضة بها، وما يعوق هذه العملية هو الواقع الراهن الذي يصعب عملية نقل البضائع..

الحرفيون ينتظرون
كشف رئيس الاتحاد العام للحرفيين ياسين السيد حسن أن الاتحاد بانتظار التعليمات التنفيذية للمرسوم رقم 68 الذي صدر بتاريخ 30/9/2013 والقاضي بإعفاء الاتحاد العام للحرفيين من جميع الرسوم والضرائب ورسوم الخدمات والرسوم البلدية.

تعويضات
وافق مجلس صندوق التخفيف من آثار الكوارث، على توزيع 108 ملايين ليرة خلال الأسبوع الحالي، على الفلاحين المتضررين من الكوارث، والبالغ عددهم 2637 مزارعاً، في محافظات "حلب والرقة والحسكة".

جردة حساب
ذكرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أنه تم تسجيل أكثر من 26 ألف مخالفة منذ بداية العام الحالي حتى نهاية الشهر الماضي في المحافظات السورية.

«إفراج»
أوضح مدير فرع الاستهلاكية بدمشق فداء بدور، أنه تم تأمين كمية 10 آلاف طن من السكر التمويني من مؤسسة الخزن والتسويق ستوزع قريباً على منافذ البيع المخصصة بهدف تأمين حاجات المواطن من هذه المادة بعد التأخير في توزيعها.