الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

حذرت روسيا من أنّ الولايات المتحدة وحلفاءها الغربيين لن ينجحوا إذا سعوا لاختبار استعداد روسيا للدفاع عن حدودها وسط التوترات المتزايدة المصاحبة للتدريبات الاستفزازية التي يجريها الناتو والقوات الشريكة له في البحر الأسود.

صعَّدت الولايات المتحدة التوترات مع الصين بإرسال أكثر من 20 مقاتلة شبح من طراز F-22 إلى المحيط الهادئ، وهو رقم قياسي لهذه المنطقة، حسبما ذكرت شبكة «سي إن إن» الأمريكية.

ذكرت الهيئة العامة للبث الإذاعي الألمانية «إيه آر دي»، أن حصيلة ضحايا الفيضانات التي اجتاحت مناطق في غرب البلاد، ارتفعت إلى ما لا يقل عن 81 قتيلاً وأكثر من 1300 مفقوداً.

أعلن التحالف العالمي للقاحات والتحصين، عن توقيع اتفاقيات مع شركتي «سينوفارم» و«سينوفاك» اللتان تنتجان لقاحات صينية، وذلك لشراء حوالي 550 مليون جرعة منها بحلول النصف الأول من العام القادم 2022.

قال المتحدث باسم وزارة الحرب الأمريكية، جون كيربي: إنّ البنتاغون يحلل طلباً من حكومة هايتي، لإرسال قوات إلى الجزيرة الكاريبية، بعد مقتل الرئيس، جوفينيل مويس.

حذر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف من احتمال انتشار عدم الاستقرار في أفغانستان إلى الدول المجاورة، مؤكداً على تكرار دعوة موسكو لإنعاش العملية السياسية في أسرع وقتٍ ممكن.

معلومات إضافية

العدد رقم:
1027
آخر تعديل على الإثنين, 19 تموز/يوليو 2021 11:38
No Internet Connection