الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

قالت منظمة العفو الدولية: إن الهيئات الأمنية الأمريكية غير قادرة على ضمان الأمن في فعاليات الاحتجاج، وهو ما يثير القلق قبيل الانتخابات الرئاسية في البلاد. وأشارت المنظمة، إلى أنه لا يمكن التكهن بنتائج التصويت في هذه الانتخابات، وإلى احتمال حدوث مظاهرات ضخمة بعد التصويت.

قال الرئيس الصيني شي جين بينغ، اليوم: إن بلاده تعارض بشدة الهيمنة وسياسة القوة، ولم تسع قط إلى التوسع، وتعتقد أن تصرفات من هذا النوع لا يمكن إلّا أن تقود العالم إلى طريق مسدود.

دعا نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف، إلى عدم تطبيق أية قيود تجارية أو مالية على الإمدادات الإنسانية في ظل أزمة كورونا التي تعصف بالعالم. وقال: إن بلاده تتقدم بمقترح لرفض عام لتطبيق قيود من هذا النوع.

أعلنت المكسيك، أنها لن تتبع بالضرورة هيئة الغذاء والدواء الأمريكية في الموافقة على استخدام عقار «ريمديسيفير»، الذي تنتجه شركة «جيلياد ساينس»، في علاج الإصابات بكوفيد-19.

انتقد السفير الروسي في واشنطن أناتولي أنتونوف، العقوبات التي فرضتها وزارة الخزانة الأمريكية على معهد الأبحاث العلمية المركزي للكيمياء والميكانيك الروسي، ووصفها بغير الشرعية.

علق الناطق باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، على مسألة فرض واشنطن عقوبات جديدة على «السيل الشمالي-2»، وقال أنها ليست إلا استمرارا للنهج الأمريكي المتمثل في المنافسة غير العادلة، حيث تقوم الولايات المتحدة بالترويج لغازها المسال في أوروبا

معلومات إضافية

العدد رقم:
989