الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

تتزايد حالات العنف في الولايات المتحدة، حيث أفادت صحيفة «أريزونا ريبابليك» المحلية بإصابة سبعة أشخاص على الأقل، بينهم أطفال تتراوح أعمارهم بين السنة و16 عاماً، في إطلاق نار في موقف للسيارات في ميسا بولاية أريزونا الأمريكية.

تراجعت المنح والمساعدات المالية للميزانية الفلسطينية بنسبة 81,6% على أساس سنوي، خلال أول 8 شهور من العام الجاري، حيث أظهرت بيانات ميزانية صادرة عن وزارة المالية الفلسطينية أن 38,1 مليون دولار، تمثل إجمالي الدعم العربي للموازنة منذ مطلع 2020.

تجمع الآلاف من المواطنين الفرنسيين من أعضاء النقابات العمالية والمهاجرين، يوم السبت، في ميدان الجمهورية في باريس، للمطالبة بمنح إقامات للمهاجرين وتسوية أوضاعهم، وطالبوا بمنح وثائق إقامة للمهاجرين، وتسوية أوضاعهم، وإغلاق مراكز التوقيف الإدارية بحقهم.

قال السفير الروسي لدى واشنطن، أناتولي أنطونوف: إن موسكو تحاول إقناع واشنطن بضرورة خوض حوار من أجل منع سباق تسلح جديد بين الطرفين، مؤكداً أن هذه الجهود لم تحقق نجاحاً حتى الآن.

اعتبر وزير الخارجية الإيراني، أن انتهاء سريان الحظر الدولي على تسلح بلاده هو «انتصار» لقضية التعددية والسلام في الشرق الأوسط، وقال في تغريدة نشرها عبر تويتر: إنه يوم هام للغاية بالنسبة للمجتمع الدولي الذي صان القرار 2231... رغم معارضة للجهود الخبيثة التي بذلتها الولايات المتحدة.

قالت المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، تشاو لي جيان: إن محاولات إثارة الشقاق بين الصين وروسيا محكومة بالفشل، وأكد: أن العلاقات بين البلدين يمكنها أن تصمد أمام مختلف المخاطر والتحديات.

معلومات إضافية

العدد رقم:
988